سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مجلس أبناء المهرة وسقطرى: مداهمة منازل المواطنين سابقة خطيرة وانتهاك لحقوق الإنسان


السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار مع عدد من الشخصيات الإجتماعية

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 05 يوليو, 2019 - 02:29 صباحاً ]

استنكر المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، اليوم الجمعة، المداهمات للمنازل التي تقوم بها ميليشيات لا تخضع للمؤسسة الأمنية والعسكرية في المحافظة.

وقال بيان صادر عن رئيس المجلس السلطان "عبدالله بن عيسى آل عفرار"، إن المجلس تابع بقلق شديد المداهمة التي قامت بها المليشيات التي تم جلبها من خارج محافظة المهرة والتي لا تخضع للمؤسسة الأمنية والعسكرية الرسمية والمدججة بمختلف الأسلحة لمنزل وسط مدينة الغيضة أول أمس الأربعاء.

وأشار البيان إلى أنه مهما كانت مبررات وحجج السلطة من حملتها، إلا أن الهجوم على منازل الآمنين وفي حي مكتظ بالسكان وإطلاق النار الكثيف لإثارة الخوف والهلع بين النساء والأطفال تدخلاً" سافراً" وسابقة خطيرة.

وأضاف البيان أن السلطة المحلية تستمر في تنفيذ مثل تلك المهام دون إصدار مذكرة من السلطات القضائية في المحافظة التي نثق بنزاهتها وتفانيها.

واعتبر ما تقوم به الميليشيات في المحافظة تدخلاً" سافراً" وسابقة خطيرة وإقلاق للسكينة العامة.

وبين بن عفرار في البيان أن هذا العمل المدان ليس فقط تجاوزاً على القانون والدستور والحريات العامة، وإنما اسلوباً يراد منه استعراض قوة  مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الامر يتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع المهري الأصيل والمسالم وكذا للقوانين الدولية ومفاهيم حقوق الإنسان.

وفي وقت سابق الخميس، دان المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى في بيان له، حادثة مداهمة قوات أمنية لمنزل أحد المطلوبين في مدينة الغيظة عاصمة المحافظة يوم الأربعاء الماضي.

وقال البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى رصد فجر أمس الأربعاء مداهمة قوات أمنية لحارة النور في الغيظة بحجة القبض على مطلوبين أمنيا، إلا أن الذعر الذي نتج عن ذلك التصرف غير الانساني نتج عنه إصابة امرأة وترويع الأطفال وإقلاق السكينة العامة.

وشدد المرصد على ضرورة احترام حق المواطنين في العيش بهدوء وأمن ودون ترويع كون المسؤولية الجنائية مسؤولية شخصية ولا تتعدى الغير، وأن الاستخدم المفرط للقوة يعد انتهاكا بحق الساكنين الآمنين في منازلهم.

ودعا المرصد الحقوقي أجهزة الأمن المختصة في المهرة، إلى الالتزام بالإجراءات القانونية ومحاسبة من يتجاوزها وفقا للنصوص القانونية والدستورية.

 وكانت مجموعة عسكرية تابعة للسعودية ومحافظ المحافظة راجح باكريت قد داهمت صباح أمس الأربعاء منزل أحد المواطنين في مدينة الغيظة عاصمة المهرة، نتج عنها إصابة خطيرة لأمرأه وإعتقال مجموعة من المتهمين واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات