الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تستنكر اختطاف الإعلامي "السواري" وتحمل "باكريت" المسؤولية 


الصحفي يحيى السواري

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 04 يوليو, 2019 - 09:44 مساءً ]

استنكرت لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي، اختطاف الإعلامي "يحيى السواري"، من قبل ميليشيات تدعمها السعودية في مدينة الغيظة.
 
وقالت اللجنة في بيان لها إن الميليشيات السعودية أودعته في سجن البحث الجنائي بعد اختطافه، ومن ثم سلمته إلى السجن المركزي واتهمته بقضية جنائية كيدية.
 
وبحسب البيان الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، لم يمكث الإعلامي يحيى السواري كثيرا في سجن الأمن المركزي حتى جاء طقم عسكري قادم من مطار الغيظة الذي تحول إلى ثكنة عسكرية سعودية وقاموا باختطافه بتوجيهات من المحافظ راجح باكريت. 
 
وأوضحت اللجنة أنها تدين الانتهاكات التي يتعرض الصحفيين والإعلاميين والمواطنين المتواجدين في المهرة، والتي وتكشف الحقيقة أمام الرأي العام الدولي والعربي والمحلي عن الممارسات التي حذرت منها اللجنة مسبقاً.
 
وأضاف البيان أن حادثة اختطاف الإعلامي السواري وقبله اختطاف مواطنين ومدنيين في السجون السرية التي استحدثتها القوات السعودية داخل مطار الغيظة الدولي والذي تحول خلال العامين الماضيين إلى ثكنة عسكرية لقواتها تقوم من خلالها باحتجاز كل من يقاوم تواجدها الغير مشروع.
 
واستنكرت اللجنة المنظمة صمت المؤسسة القضائية والنيابة العامة داخل المهرة وصمت لجنة حقوق الإنسان التابعة لوزارة حقوق الإنسان والمتواجدة حالياً في المهرة إزاء جريمة اختطاف الإعلامي السواري ونقله إلى سجن سري سعودي.
 
وأكدت أن الحادثة تطورا خطيرا يكشف عن تواجد مقرات وسجون سرية غير خاضعة للجهات القضائية والأمنية التابعة للحكومة الشرعية وحادثة اختطاف الإعلامي يحيي السواري شاهد على وجود سجون سرية وإرهاب لكل من يقف ضد تواجد القوات السعودية. 
 
وطالبت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي من نقابة الصحفيين ومن كافة المنظمات الحقوقية الدولية والعربية والمحلية والمؤسسات الإعلامية والصحافيين والإعلاميين بإدانة مثل هذه الممارسات والانتهاكات بحق الصحافة والصحافيين والإعلاميين من قبل القوات السعودية داخل المهرة التى قامت بعملية الاختطاف.
 
وحمل البيان القوات السعودية والمحافظ راجح باكريت كافة المسؤولية القانونية عن احتجازه أو المساس بالإعلامي يحيي السواري.
 
وأقدمت مليشيات تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت في وقت سابق اليوم على اختطاف الصحفي يحيى السواري.
 
وقالت مصادر مقربة من السواري إن يحيى تعرض لعملية إختطاف من قبل مليشيات راجح باكريت التابعة للسعودية أثناء تواجده في الغيظة عاصمة محافظة المهرة. 
وعمل السواري مراسلا لقناة بلقيس الفضائية من الجوف، قبل أن ينتقل إلى سقطرى والمهرة لنقل انتهاكات وممارسات مليشيات التحالف السعودي الإماراتي في المحافظتين.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات