"الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

اعتصام المهرة تدين حادثة الغيظة وتتهم باكريت بإدارة عصابات تتستر تحت غطاء الدولة


بيان اعتصام المهرة حذر من تصاعد انتهاكات المليشيات التابعة لمحافظ المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 04 يوليو, 2019 - 06:40 مساءً ]

دانت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة، ما أقدمت عليه مليشيات تابعة لمحافظ المحافظة راجح باكريت والقوات السعودية في المهرة من اقتحام منزل في الغيظة نتج عنه إصابة امرأة ونهب محتويات المنزل.

وقالت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن اقتحام مليشيات راجح باكريت لمنزل أحد أبناء الغيظة ويسمى الغوري جاء دون مسوغ قانوي أو أمر قضائي.

وعبر البيان عن استنكار لجنة اعتصام المهرة بشدة لانتهاك حرمات الآمنين وترويعهم في ممارسات لم تعرفها محافظة المهرة تاريخيا.

وأوضح البيان أن هذه الحادثة التي جاءت دون مسوغ قانوني أو أوامر قضائية تؤكد أن ما تقوم به المليشيات ومن يقف خلفها في المهرة تهدف في المقام الأول إلى إضعاف هيبة الدولة، كما تعتبر انتهاكا واضحا لحقوق الانسان وأعراف أبناء المهرة، وتفتح الباب أمام انتهاكات وتصفيات خارج إطار القانون.

وقال البيان، إن الحادثة تمثل ممارسات وتصفيات بين عصابات تتستر بغطاء الدولة، موضحا أن مليشيات باكريت لم تكتف باقتحام المنزل بل نهبت الأموال والمتعلقات الشخصية الخاصة بالغوري بما فيها الذهب الخاص بالنساء.

وحذر البيان من مواصلة استخدام المليشيات والعناصر الخارجة عن إطار الدولة التي تصاعدت انتهاكاتها مؤخرا دون رقيب وتمثل تهديدا للسلم والأمن داخل المجتمع المهري المسالم.

وأشار إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة يكتنفها الغموض، وتأتي في إطار محاولات لشرعنة المخططات الخاصة بمحافظ المحافظة راجح باكريت ومن خلفه السعودية تحت غطاء مكافحة الإرهاب.

وكانت مجموعة عسكرية تابعة للسعودية ومحافظ المحافظة راجح باكريت قد داهمت صباح أمس الأربعاء منزل أحد المواطنين في مدينة الغيظة عاصمة المهرة، نتج عنها إصابة خطيرة لأمرأه وإعتقال مجموعة من المتهمين واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات