انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مرصد حقوقي يطالب أجهزة الأمن في المهرة الالتزام بالاجراءات القانونية في الاعتقالات والمداهمات


المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى أدان حادثة الغيظة وترويع المواطنين

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 04 يوليو, 2019 - 05:43 مساءً ]

طالب مرصد حقوقي يمني الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة إلى الالتزام بالاجراءات القانونية في الاعتقال والمداهمة وعدم ترويع الآمنين واقلاق السكينة.

وأدان المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى في بيان له اليوم الخميس، حادثة مداهمة قوات أمنية لمنزل أحد المطلوبين في مدينة الغيظة عاصمة المحافظة يوم الأربعاء الماضي.

وقال البيان -الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن المرصد الحقوقي للمهرة وسقطرى رصد فجر أمس الأربعاء مداهمة قوات أمنية لحارة النور في الغيظة بحجة القبض على مطلوبين أمنيا، إلا أن الذعر الذي نتج عن ذللك التصرف غير الانساني نتج عنه إصابة امرأة وترويع الأطفال وإقلاق السكينة العامة.

وشدد المرصد على ضرورة احترام حق المواطنين في العيش بهدوء وأمن ودون ترويع كون المسؤولية الجنائية مسؤولية شخصية ولا تتعدى الغير، وأن الاستخدم المفرط للقوة يعد انتهاكا بحق الساكنين الآمنين في منازلهم.

ودعا المرصد الحقوقي أجهزة الأمن المختصة في المهرة، إلى الالتزام بالاجراءات القانونية ومحاسبة من يتجاوزها وفقا للنصوص القانونية والدستورية.

وكانت مجموعة عسكرية تابعة للسعودية ومحافظ المحافظة راجح باكريت قد داهمت صباح أمس الأربعاء منزل أحد المواطنين في مدينة الغيظة عاصمة المهرة، نتج عنها إصابة خطيرة لأمرأه وإعتقال مجموعة من المتهمين واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات