أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > عربي و دولي

رويترز: الإمارات دعمت المعارضة في السودان بعد خلافات مع البشير

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 04 يوليو, 2019 - 02:34 مساءً ]

أكد تقرير لوكالة "رويترز"، أن الإمارات لعبت دوراً بارزاً في إنهاء حكم الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بعد أن ساءت العلاقة بينهما بسبب طلب أبوظبي بتصفية الإسلاميين في السودان.

وقالت الوكالة إن البشير لم يخدم الإمارات في مساعيها نحو إعادة هيكلة القوى الإسلامية في السودان بعد أن خدمها في اليمن.

وكشف الوكالة أن رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني تواصل مع الإمارات قبل التخطيط للإطاحة بالبشير، كما أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات تغريدة على تويتر،بعد عزل البشير قال فيها إن بلاده على اتصال بكل أطراف المعارضة السودانية وبالمجلس العسكري الانتقالي.

وفي إشارة إلى حلفاء البشير من التيار الإسلامي في السودان أضاف قرقاش أنه ما من شك أن هذه فترة حساسة بعد سنوات من ديكتاتورية البشير والإخوان المسلمين.

وقال ثلاثة مسؤولين سودانيين للوكالة، إن الإمارات أوقفت في ديسمبر كانون الأول 2018 إمدادات الوقود للسودان لاستيائها من عدم تنفيذ البشير لالتزاماته في الاتفاق الخاص بالتخلص من الإسلاميين، لكنها أعلنت إلى جانب السعودية، تقديم مساعدات للسودان قيمتها ثلاثة مليار دولار عقب الإطاحة بالبشير.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات