مستشار رئاسي: نتائج مؤتمرات المانحين "غير ملموسة" على أرض اليمن     الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»    
الرئيسية > عربي و دولي

رويترز: الإمارات دعمت المعارضة في السودان بعد خلافات مع البشير

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 04 يوليو, 2019 - 02:34 مساءً ]

أكد تقرير لوكالة "رويترز"، أن الإمارات لعبت دوراً بارزاً في إنهاء حكم الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بعد أن ساءت العلاقة بينهما بسبب طلب أبوظبي بتصفية الإسلاميين في السودان.

وقالت الوكالة إن البشير لم يخدم الإمارات في مساعيها نحو إعادة هيكلة القوى الإسلامية في السودان بعد أن خدمها في اليمن.

وكشف الوكالة أن رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني تواصل مع الإمارات قبل التخطيط للإطاحة بالبشير، كما أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات تغريدة على تويتر،بعد عزل البشير قال فيها إن بلاده على اتصال بكل أطراف المعارضة السودانية وبالمجلس العسكري الانتقالي.

وفي إشارة إلى حلفاء البشير من التيار الإسلامي في السودان أضاف قرقاش أنه ما من شك أن هذه فترة حساسة بعد سنوات من ديكتاتورية البشير والإخوان المسلمين.

وقال ثلاثة مسؤولين سودانيين للوكالة، إن الإمارات أوقفت في ديسمبر كانون الأول 2018 إمدادات الوقود للسودان لاستيائها من عدم تنفيذ البشير لالتزاماته في الاتفاق الخاص بالتخلص من الإسلاميين، لكنها أعلنت إلى جانب السعودية، تقديم مساعدات للسودان قيمتها ثلاثة مليار دولار عقب الإطاحة بالبشير.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات