بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر     قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب على صفيح ساخن و نائب الرئيس يوجه بتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة..


مواجهات مستمرة بين قوات أمنية وعناصر مطلوبة للعدالة في مأرب

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 09:35 مساءً ]

واصلت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب مواجهاتها مع مطلوبين أمنياً اعتدوا فجر اليوم على نقطة أمنية، في منطقة الأشراف جنوبي المدينة، وأصابوا أحد أفرادها، بعد أحداث شهدتها المنطقة منتصف الأسبوع، أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة آخرين.

وقالت مصادر أمنية لـ "المهرة بوست" إن القوات الأمنية مستمرة في تطهير مناطق تتمركز فيها العناصر الخارجة عن القانون في منطقة الأشراف.

وأضافت المصادر أن حيثيات الأحداث التي تشهدها المحافظة منذ صباح اليوم بدأت بسبب "ظن عناصر مرتبطة بالحوثيين من آل الأمير والخارجين عن النظام والقانون أن المهلة التي أعطيت لهم من قبل اللجنة الأمنية لتسليم القتلة وتجنب اراقة الدماء بأنها ضعف و تهاون".

وأكدت المصادر أن "المطلوبين أمنيا من آل الأمير والاشراف تمادوا حيث قاموا باستهداف -بالأعيرة النارية- نقطة تفتيش مساء أمس الثلاثاء، لم تسفر الحادثة عن أي ضحية، نتيجة الجاهزية العالية والاحتياطات الأمنية السائدة بين أفراد الأمن".

وأوضحت أن "كل الجهود التي قام بها مشائخ وأعيان قبائل مأرب لاقت تعنتا وجحودا من قبل متحوثي آل الامير والعناصر الخارجة عن النظام والقانون، بل وقاموا بحفر الخنادق ووضع المتارس والحواجز الترابية استعداداً لأي حملة أمنية للقبض على قتلت الجنود".

وقالت المصادر ذاتها إن "الوضع تفاقم وتأزم كثيراً ولم يبق أمام الأجهزة الأمنية، إلا فرض هيبة الدولة وأخذ العناصر الفارة والمطلوبين أمنيا".

وتابعت:"اندلعت الاشتباكات صباح اليوم وبدأت الحملة الأمنية بتطهير المنطقة و هناك قتلى وجرحى بين العناصر المطلوبة أمنيا واستشهد نائب مدير أمن المدينة المقدم / مجاهد بن مبخوت الشريف من طرف الحملة الأمنية، والأمور تصب لصالح الحملة الأمنية بتحقيق أهدافها".

ولفت إلى أن "الحملة الأمنية تعاملت بحذر شديد، حفاظا على النساء والأطفال والكهول التي جعلت منهم العناصر المطلوبة أمنيا دروعا بشرية".

وأشارت المصادر إلى أن "الحملة الأمنية مستمرة حتى تحقيق الأمن والقبض على المطلوبين، ولن تتهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة".

إلى ذلك،  أجرى نائب الرئيس اليوم ، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وجه خلاله بالمزيد من اليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود في شتى المجالات.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أشاد نائب الرئيس بدور السلطة المحلية والأجهزة المدنية والأمنية والعسكرية في توفير الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار.

واكد محسن على اهتمام رئيس الجمهورية وتوجيهاته المستمرة وتقديره للدور الجمهوري الذي تولته محافظة مأرب وأبناءها في ظل الانقلاب الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات