حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

كلشات: مداهمة مليشيات السعودية لمنزل في الغيظة جريمة واستخفاف بالشرعية وحقوق الانسان


ارشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 08:30 مساءً ]

عبر وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات عن استنكاره لما قامت به مليشيات تابعة للسعودية فجر اليوم الأربعاء، من مداهمة أحد المنازل بعدد من المدرعات والأطقم المصفحة وإثارة الهلع وسط السكان في مدينة الغيظة، واصفا الحادثة بأنها جريمة منكرة وتحدٍ صارخ وإستخفاف بالشرعية وبوزارة حقوق الانسان.

وقال كلشات إن هذه الاستفزازات جاءت للأسف الشديد مع زيارة فريق حقوقي من الحكومة للتفتيش عن سجون المهرة وما يحدث فيها، فكان الجواب على اللجنة الحقوقية عملي بمداهمة اليوم وبشكل متطور عن المداهمات السابقة التي تحدث .

وأضاف أن هذه الحادثة خير برهان على دعم التحالف لمليشيات خارجة عن القانون لزعزعة أمن واستقرار المحافظة وإدخالها في سيناريو مماثل لما يحصل في عدن.

وأوضح كلشات أن المليشيات التابعة للسعودية أرادت بهذه المداهمة توصيل رسالة للشرعية ولكل دعاة حقوق الانسان في العالم انها لا تخضع لهم.

وأشار كلشات إلى أنه مهما كان المتهمين مدانيين يجب ان تكون الاجراءات قانونية ونحن هنا ننتقد سلوك غير قانوني ولسنا مدافعين عن المتهمين ولكن يجب أن تكون العمليه قانونية وعبر مؤسسات الدوله والأجهزة الأمنية المختصة لكي يأخذ كل متهم عقوبته القانونية في حال ثبت الاتهام عليه.

وكانت مليشيات تابعة للسعودية ومحافظ المحافظة راجح باكريت قد داهمت صباح اليوم الأربعاء منزل أحد المواطنين في مدينة الغيظة عاصمة المهرة، نتج عنها إصابة خطيرة لأمرأه وإعتقال مجموعة من المتهمين واقتيادهم إلى معسكرات وسجون سرية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات