الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة أمريكية: الإمارات تفكر في تقليص تواجدها باليمن منذ عام

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 02:02 مساءً ]

فتحت صحيفة "وول ستريت جورنال" ملف "تقليص الإمارات لقواتها في اليمن"، مؤكدة أن أبوظبي تخطط منذ حوالي العام لسحب معظم قواتها من التحالف السعودي الإماراتي الذي بدأ في مارس 2015.

وتقول الصحيفة إن الإمارات بدأت بسحب الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية خارج اليمن، وفقاً لمسؤولين غربيين، إضافة إلى سحب مئات الجنود من ساحل البحر الأحمر، بمن فيهم الذين وُجِدوا بمدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

وربطت الصحيفة بين إعلان الإمارات تقليص تواجدها العسكري، وتعاظم المعارضة في واشنطن لانتهاكاتها في اليمن، حيث أشارت أن أبوظبي تخشى أن تكون من أول أهداف طهران الانتقامية إذا أمر الرئيس ترامب بشن ضربات عسكرية على طهران.

ونوّهت الصحيفة أن واشنطن والرياض تتخوفان من استغلال الحوثيين لخطوة الإمارات باعتباره ضعفاً، إلى جانب كونه سيجلب توتراً بين الدولتين اللتين تقودان التحالف في اليمن.

وتقول الصحيفة إن الحرب المعيبة التي قُتل فيها أكثر من 90 ألف شخص، زاد من حدة المعارضة لها في أوساط المشرعين في الكونغرس الذي ينظرون إلى الرياض وأبوظبي باعتبارهما تسببا في أكبر أزمة إنسانية في العالم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات