الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ قبلي: أبناء "شبوة" بمساندة المحافظ أفشلوا أعمال تخريبية مخطط لها مسبقا


ميليشيات النخبة الشبوانية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 02 يوليو, 2019 - 07:45 مساءً ]

اعتبر شيخ قبلي يمني، اليوم الثلاثاء، ما يجري في محافظة "شبوة" عمل تخريبي وغير مبرر.

واتهم الشيخ " مقبل الأكرش" في تصريحات أدلى بها لقناة "بلقيس الفضائية" ميليشيات تدعمها أبوظبي بالوقوف وراء أعمال الفوضى بالمحافظة.

وأكد أن كل ما جرى من أحداث في المحافظة مفتعل من ميليشيات ونخب تتبع الانتقالي، مدعومة من دولة الامارات الشقيقة، لافتا في الوقت ذاته إلى أنها مارست أعمال عنف وتخريب باقتحام مؤسسات الدولة بالقوة.

ودعا "الأكرش" وهو عضو في مجلس الشورى بالرئاسة اليمنية دول التحالف بشكل عام والإمارات بشكل خاص إلى تصحيح علاقتها ووضعها مع الرئيس هادي والتركيز على هدف التحرير واستعادة الشرعية الذي جاءت من أجله.

وحذر "الأكرش" دول التحالف والأطراف السياسية من الاستمرار في تقويض عمل الشرعية عبر ميليشيات مسلحة الهدف منها إثارة العصبية والنعرات الطائفية وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وطالب الشيخ قبلي جميع أبناء "شبوة" شخصيات اجتماعية أو أطراف سياسية بالحفاظ على الأمن والسكينة داخل المحافظة وتجنيبها الأعمال التخريبية.

وثمن عضو مجلس الشورى الدور الذي قامت به اللجنة الامنية في شبوة بقيادة المحافظ وبعض مشايخ ووجاهات شبوة، في إدارة الأزمة بحكمة حتى تم الوصول إلى تهدئة الفتنة.

ولفت إلى أن الاستهدافات المتكررة لأنابيب النفط في "شبوة" تندرج ضمن الافتعالان التي يراد منها الزج بالمحافظة واليمن في صراع جديد وفوضى الجميع في غنى عنها.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات