العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

400 مليون دولار منحة لليمن، والبنك الدولي يعلن الترتيب لفتح مكتب دائم بعدن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 يوليو, 2019 - 11:55 صباحاً ]

كشف البنك الدولي، أمس الإثنين، عن الإعداد والترتيب لفتح مكتب دائم له في العاصمة المؤقتة عدن بالتزامن مع زيارة يجريها وفده إلى اليمن.

وأكد نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، لوكالة "الأناضول"، إن الهدف من الزيارة، التي يجريها وفد رفيع مستوى من المجموعة المصرفية الدولية، هو الترتيب والإعداد لفتح مكتب دائم للبنك الدولي في عدن، علاوة على مناقشة أهم التدخلات والتحديات التي تواجه الحكومة اليمنية، خصوصاً في مجالات البناء والتنمية وأعمال الإغاثة والإنسانية.

واعتبر بلحاج زيارة وفد البنك الدولي بأنها تاريخية وهي عبارة عن رسالة واضحة للحكومة وللشعب اليمني وللمجتمع الدولي، مفادها وقوف المجموعة (البنك) مع الشعب اليمني في محنته الحالية.

وكان رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، أشار إلى أهمية زيارة وفد البنك الدولي إلى العاصمة المؤقتة عدن، في إطار تعزيز العلاقة الإستراتيحية بين الحكومة وشركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة وبينها البنك الدولي.

وأعلن رئيس الوزراء، عن منحة مقدمة من البنك الدولي، تم إقرارها في مايو الماضي، تقدر بـ400 مليون دولار، فيما قال المدير التنفيذي، عميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن، إن البنك الدولي قدم دعماً تنموياً وإغاثياً وإنسانياً لليمن، طوال الفترة الماضية، بإجمالي نحو 1.7 مليار دولار.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات