قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"المجلس السياسي" للحوثيين يقدم مبادرة بشأن رواتب الموظفين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 02 يوليو, 2019 - 11:14 صباحاً ]

قدم الحوثيون ما أسموها مبادرة من طرف واحد بخصوص مرتبات الموظفين عبر إنشاء حساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة الحديدة، يتم تغطيته من إيرادات موانئ المحافظة.

وقالت الجماعة إن "المجلس السياسي الأعلى" التابع لها، قدم مبادرة تضمنت  اقتراح توريد إيرادات موانئ الحديدة، ورأس عيسى، والصليف إلى حساب خاص يتم إنشاؤه بفرع البنك المركزي بالمحافظة ويخصص لصرف المرتبات لكل اليمنيين.

وحمّل الحوثيون، الحكومة "كامل المسؤولية في حال التهرب والتنصل من التفاهم الذي تم بشأن الورقة الاقتصادية خلال مشاورات السويد، مشيرين إلى أنه على الحكومة تحمل كل التبعات التي ستنتج عن استمرار فرضه القيود الاقتصادية".

وكانت الحكومة اليمنية والحوثيون توصلوا لتفاهمات في ستوكهولم نهاية العام الماضي، منها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، بغية انتظام صرف مرتبات الموظفين المتقطعة منذ نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في سبتمبر 2016، لكن الاتفاق لم يرَ النور بعد.

وقدمت الحكومة منتصف الأسبوع، رؤيتها، المتعلقة بإعادة الانتشار، من الموانئ، في الحديدة بعد خلافات مع الأمم المتحدة عقب إعلان الحوثيين الانسحاب الأحادي منتصف مايو الماضي.

وطالبت الحكومة بخروج الحوثيين من مدينة الحديدة وموانئها، وتسليم الأمن للقوات الأمنية وخفر السواحل الموجودة في كشوفات العام 2014 بموجب القانون اليمني، والتعامل وفق آلية معينة في حال انتهاء المدة وعدم التنفيذ.

وزادت الخلافات بين الحكومة والحوثيين بشأن اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة، بعد مرور أكثر من ستة أشهر على إعلانه، وماتزال العمليات العسكرية -التي دعا الاتفاق إلى إيقافها – مستمرة في محاور عدة بالحديدة، إلى جانب عدم إحراز تقدم في الملف الاقتصادي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات