عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة : المحافظة فقدت أمنها منذ وصول السعودية ومليشياتها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 01:03 مساءً ]

أكد الناشط الصحفي والقيادي في اعتصام المهرة أحمد بلحاف، إن أبناء محافظة المهرة ومعهم اليمنيون سيواصلون اعتصاماتهم المفتوحة حتى رحيل القوات السعودية والإمارات والمليشيات التابعة لهما من المحافظات المحررة.

وعقب وقفة احتجاجية نفذها أبناء منطقة نشطون، للتنديد بالتواجد السعودي في المهرة، قال بلحاف في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، إن القوات السعودية حاصرت الحركة التجارية، وحركة الصيادين والمواطنين بشكل عام في المحافظة.

وأكد بلحاف أن المهرة المستقرة فقدت أمنها منذ وصول القوات السعودية إليها والمليشيات التابعة لها، مشيراً أن هذه القوات تعيق حركة الصيادين، وتنتشر في عدة مناطق بالمهرة، وحيث وطأت أقدامها يحل الخراب وتبدأ الفوضى.

وشدد بلحاف على أن أبناء نشطون في مديرية الغيضة مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية المفتوحة حتى رحيل القوات السعودية من المنطقة، وتحديداً داخل ميناء نشطون ومداخله.

ونوّه بلحاف إلى أن الاعتصامات التي تشهدها المهرة، تتزامن مع المسيرات والاعتصامات في سقطرى التي تطالب برحيل التواجد الإماراتي في الجزيرة، معتبراً أن التواجد الإماراتي السعودي أصبح أمراً مقلقاً للمحافظات المحررة، التي أصبحت تشهد تدهوراً أمنياً واقتصادياً، بسبب الحصار الذي تفرضه الرياض وأبوظبي على مؤسسات الدولة.

وقال القيادي في اعتصام المهرة إن التواجد غير الشرعي للقوات السعودية والإماراتية، خلق الفوضى والتخريب، وهي من توجه المكونات التابعة لها لمحاربة الشرعية وتقويض مؤسسات الدولة، وتتحمل التدهور الأمني والاقتصادي في المحافظات المحررة.

وأشار بلحاف إلى أن السعودية لم تأتِ إلى اليمن من أجل الأهداف التي أعلنتها والمتعلقة بإعادة الشرعية، فقيادة الشرعية متواجدة في الرياض، وليس هناك إشارات بأن السعودية تريد أن تعيد الشرعية إلى اليمن.

واعتبر بلحاف أن أطماع الرياض وأبو ظبي هي ما تجعلها مصرة وتدفعها إلى أن تقاوم البقاء، وتواجه المواطنين، مستدركاً : لكن الإرادة الشعبية هي فوق تلك الأطماع وستقاوم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات