انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 08:50 صباحاً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي المسلحة في محافظة الحديدة غرب اليمن، بعد الكشف عن استئناف لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة عملها هذا الأسبوع.

وقالت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، إن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، اندلعت مساء الأحد، بعدما حاول الحوثيون مهاجمة مواقع القوات الحكومية المتاخمة لخطوط التماس شرق مدينة الحديدة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات دارت بالقرب من محيطة معسكر الدفاع الساحلي، وباتجاه شارع الخمسين الذي يمتد جنوب شرق المدينة، حتى مدينة 7يوليو.
وكانت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، قالت إن الجيش شن قصفاً مدفعياً على مناطق عدة منها 7يوليو، وشارع الخمسين، إلى جانب منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه جنوب شرقي الحديدة.

من ناحية أخرى، قال المركز الإعلامي لقوات العمالقة التابع للقوات الحكومية إن الحوثيين شنوا، الأحد، قصفاً عنيفاً على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة ، مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

ونقل المركز الإعلامي، عن مصادر عسكرية أن الحوثيين استقدموا تعزيزات كبيرة بعد أيام من شنهم هجوماً عنيفاً على مناطق في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة غرب اليمن.

ولم تتوقف المواجهات منذ الهدنة المعلنة عقب اتفاق ستوكهولم، حيث تشهد مناطق مختلفة من محافظة الحديدة اشتباكات بصورة مستمرة بين الحوثيين والقوات الحكومية، تسبب في عدم قدرة مئات آلاف النازحين من العودة لمنازلهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات