منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 01 يوليو, 2019 - 08:50 صباحاً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي المسلحة في محافظة الحديدة غرب اليمن، بعد الكشف عن استئناف لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة عملها هذا الأسبوع.

وقالت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، إن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، اندلعت مساء الأحد، بعدما حاول الحوثيون مهاجمة مواقع القوات الحكومية المتاخمة لخطوط التماس شرق مدينة الحديدة.

وقالت المصادر إن الاشتباكات دارت بالقرب من محيطة معسكر الدفاع الساحلي، وباتجاه شارع الخمسين الذي يمتد جنوب شرق المدينة، حتى مدينة 7يوليو.
وكانت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، قالت إن الجيش شن قصفاً مدفعياً على مناطق عدة منها 7يوليو، وشارع الخمسين، إلى جانب منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه جنوب شرقي الحديدة.

من ناحية أخرى، قال المركز الإعلامي لقوات العمالقة التابع للقوات الحكومية إن الحوثيين شنوا، الأحد، قصفاً عنيفاً على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة ، مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

ونقل المركز الإعلامي، عن مصادر عسكرية أن الحوثيين استقدموا تعزيزات كبيرة بعد أيام من شنهم هجوماً عنيفاً على مناطق في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة غرب اليمن.

ولم تتوقف المواجهات منذ الهدنة المعلنة عقب اتفاق ستوكهولم، حيث تشهد مناطق مختلفة من محافظة الحديدة اشتباكات بصورة مستمرة بين الحوثيين والقوات الحكومية، تسبب في عدم قدرة مئات آلاف النازحين من العودة لمنازلهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات