حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سام" تدين جريمة التحالف في تعز وتتهمه بشن أكثر من 200 غارة عشوائية خلال عام


المنظمة قالت إن التحالف شن أكثر من 200 غارة عشوائية خلال عام قتلت أكثر من 1200 مدنيا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 يونيو, 2019 - 09:36 مساءً ]

ادانت منظمة حقوقية، اليوم الأحد، مقتل سبعة مدنين وجرح اربعه آخرين، بينهم ثلاث نساء وسته أطفال من عائلة واحدة في منطقة ورزان في محافظة تعز ظهر الجمعة الماضية من قبل طيران التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات ومقرها جنيف، إن القصف وقع في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر الجمعة ، حيث استهدف صاروخ أطلقته إحدى طائرات التحالف على منزل عبدالقوى عبده احمد الكندي 70 عاما ، الواقع بمزرعته في منطقة ورزان، جنوب محافظة تعز جنوب غرب اليمن، فتسبب في قتل 7 مدنيين وإصابة أربعة آخرين.

وفي بيان لها، طالب رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي التحالف السعودي الإماراتي بوقف فوري لجميع هجماته على المدن اليمنية ذات الكثافة السكانية، والبعيدة عن مناطق المواجهة والتي لا تشكل أي خطورة او اهمية عسكرية.

واتهم الحميدي التحالف باستهداف " المباني السكنية، والتسبب في سقوط المزيد من المدنيين في هجمات غير شرعية، ومخالفة لمبدأ الضرورة والتمييز العسكري، وتشكل انتهاكاً واضحا للقانون الدولي الإنساني في اليمن".

وأوضح بيان المنظمة أن التحالف شنّ اكثر من 200 غارة عشوائية جوية مخالفة لمبدأي التناسب والتمييز، خلال السنة الماضية ، أسفرت عن مقتل و اصابة أكثر من 1200 مدنيا، بالإضافة الى أضرار كبيرة بالبنية التحتية الحيوية والهياكل المدنية الأخرى في انتهاك لقوانين الحرب.

وأشارت المنظمة إلى أن التحالف يمارس نوعا من العمدية في قتل المدنيين، بإصراره على تكرار هذه الضربات بصورة دورية وشبة ممنهجة، ودون وجود أي امل في اجراء تحقيق موثوق، يتمتع بالشفافية والحياد، بل سعت التحقيقات التي اجراها التحالف من خلال ما يسمى لجنة تقييم الحوادث الى تجنيب التحالف وقياداته العسكرية المسؤولية القانونية الدولية وخلق مبررات غير مقبولة في مثل هذه الجرائم.

وجددت المنظمة في بيانها دعوة كافة الأطراف المتورطة في الصراع الحاصل في اليمن إلى الحوار وتغليب الحل السلمي ووقف النزاع الذي كان ولا يزال المدنيون هم ضحاياه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات