تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

مظاهرة "سقطرى" الجماهيرية تعلن رفض أي تشكيلات عسكرية خارج الدولة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 30 يونيو, 2019 - 09:24 مساءً ]

 
استنكرت المظاهرة الجماهيرية، التي خرجت في وقت سابق اليوم الأحد، الدعوات والشعارات الداعية الى تمزيق المجتمع السقطري وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه.
 
وحيا البيان الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، المجتمع السقطري بكافة شرائحه لاستجابتهم وانحيازهم إلى النظام والقانون ومساندتهم ودعمهم للشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس.
 
ورفع بيان المتظاهرون برقية شكر للرئيس هادي على دعمه واهتمامه المستمر والمميز بمحافظة أرخبيل سقطرى.
 
وجددوا التأكيد على وقوفهم مع الشرعية بقيادته وفي مسيرة النضال تحت راية الرئيس الشرعي حتى تحرير كل من شبر من الوطن من جماعة الحوثي واستعادة كرامة الوطن وسيادته.
 
وأثنا البيان على الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والأمن وقوات الواجب التابعة للتحالف، لحفظ النظام والقانون وحماية مؤسسات الدولة وفرض الأمن والسلام في المحافظة.
 
ودعا البيان إلى تقديم المزيد من الجهود في هذ الاتجاه مؤكدين رفض تشكيل أحزمة أمنية وأي تشكيلات عسكرية خارج نطاق الدولة.
 
ولفت البيان إلى أنه لا توجد حاجة لمثل هذه التشكيلات في الأرخبيل، في ظل وجود القوات المسلحة والأمن التي تقوم بدورها على أكمل وجه.
 
كما استنكر المتظاهرون الدعوات والشعارات الداعية الى تمزيق المجتمع السقطري وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه مؤكدين انها دعوات مغرضة وسلوك دخيل على عادات وتقاليد المجتمع السقطري.
 
ودعا البيان شيوخ وأعيان المجتمع إلى تحمل المسئولية المناطة بهم في الحفاظ على تماسك المجتمع السقطري وارساء مبدأ التعايش والتعاون بين شرائحه ومكوناته والوقوف أمام محاولات بث الفتنة والانقسام ونشر الفوضى والتخريب.
 
وأكد المتظاهرون على وقوفهم الى جانب السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة رمزي محروس وكل القيادات المدنية والعسكرية والأمنية ودعم مسيرة التنمية والاعمار الجارية في المحافظة ويدهون الى مزيد من الجهود في هذ الاتجاه.
 
وتصاعدت وتيرة الأزمة في سقطرى مجدداً، بعدما اعتدت عناصر موالية للإمارات على موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ الجزيرة منتصف الشهر الجاري، عقب منع الأخير إرسال نحو 250 شخصاً إلى عدن لتجنيدهم ضمن ما يسمى “النخبة السقطرية، وسبق أن وصل نحو 100 مقاتل من الانفصاليين يرتدون ملابس مدنية، بسفينة تابعة للبحرية الإماراتية، إلى محافظة “أرخبيل سقطرى”، في مايو الماضي؛ وهو ما تسبب في غضب الحكومة اليمنية.




مشاركة الخبر:

تعليقات