الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

من وسط الجماهير.. محافظ سقطرى يجدد رفضه للتشكيلات الخارجة عن سيطرة الدولة


محافظ سقطرى خلال مشاركته في مظاهرة رافضة لتدخلات الإمارات في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 30 يونيو, 2019 - 06:21 مساءً ]

جدد محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، اليوم الأحد، رفض السلطة المحلية في سقطرى لأية تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة الدولة.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام آلاف المتظاهرين الرافضين في حديبو عاصمة سقطرى، رفضا للمليشيات التابعة لما يسمى "الانتقالي الجنوبي" والتي تحاول الإمارات احتلال سقطرى عبره.

وقال محروس، ها هي جماهير سقطرى تجدد تمسكها الدائم والمستمر بالشرعية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي الذي يولي الأرخبيل عناية خاصة وهاهم سكان أرخبيل سقطرى يؤكدون تمسكهم بالدولة وانحيازهم للسلطة الشرعية ورفضهم لأي تشكيلات خارجةعن القانون والاطار الشرعي.

وعبر محروس عن شكره وتقديره لدول "التحالف العربي لدعم الشرعية على وقوفهم مع اليمن ودعمهم المستمر نحو دحر الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية".

وكانت مسيرة حاشدة قد جابت صباح اليوم الأحد شوارع حديبو، ردد فيها المشاركون شعارات تؤكد تمسكهم باليمن الاتحادي ومخرجات الحوار الوطني، رافعين اعلام اليمن وصور الرئيس هادي ولافتات تدعو لرفض دعوات العنف ونبذ الكراهية ورفض تشكيل مليشيات خارجة عن النظام والقانون.

واستنكر المتظاهرون الدعوات والشعارات الداعية الى تمزيق المجتمع السقطري وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه مشيرين إلى أنها دعوات مغرضة وسلوك دخيل على عادات وتقاليد المجتمع السقطري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات