القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسيرات جماهيرية حاشدة في سقطرى رفضاً للتواجد الإماراتي


من المسيرة الجماهيرية الحاشدة في سقطرى صباح اليوم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 30 يونيو, 2019 - 11:59 صباحاً ]

خرجت صباح اليوم، في محافظة سقطرى، مسيرة شعبية حاشدة، أكدت دعمها للسلطة المحلية والشرعية، وهتفت بالروح بالدم نفديك يايمن.

وأكدت المسيرة على أن أبناء سقطرى، حريصون على أمن واستقرار الجزيرة، ورفضهم لمساعي الإمارات نحو نشر الفوضى وإقلاق أمنهم واستقرارهم، عبر استقدام مليشيا خارجة عن السلطة المحلية.
فيديو
ورفع المتظاهرون أعلام اليمن، ولافتات تؤكد تأييدهم لشرعية الرئيس هادي، ومساندتهم لجهود السلطة المحلية في المحافظة، بقيادة المحافظ رمزي محروس، والوقوف في وجه من يحاولون المساس بالشرعية والنيل من القيادة السياسية، وجرّ سقطرى إلى مربع الصراع.

وشددت الجماهير على رفضها احتلال الجزيرة، ورددوا شعارات "سقطرى يمنية"، في أضخم مسيرة تشهدها الجزيرة للرد على تحشيد الإمارات عبر ما يسمى المجلس الانتقالي، الذي حاول مؤخراً الاستيلاء على ميناء سقطرى عبر دعم الإمارات لمليشياته.
فيديو للمظاهرات
وكان مشائخ سقطرى أكدوا قبل المظاهرات الاحتجاجية أن أبناء الجزيرة يمثلون سداً منيعا أمام المشاريع الصغيرة، وسيقطعون الطريق على المنتفعين والمتاجرين بالقضية الجنوبية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات