مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ مشائخ سقطرى يدعو إلى الالتفاف حول تظاهرات الغد رفضا لتدخلات الإمارات.. فيديو


السقطري أكد رفض أبناء سقطرى لأي تدخل خارجي إماراتي أو غيره

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 29 يونيو, 2019 - 09:35 مساءً ]

دعا شيخ مشائخ سقطرى عيسى بن ياقوت السقطري، مساء اليوم السبت، مشائخ وأحزاب وأعيان وكافة أبناء محافظة سقطرى إلى الوقوف بجانب الجماهير الرافضة لدعوات التمرد على الحكومة الشرعية في الجزيرة.

وقال السقطري في مقطع فيديو له، إن المسيرة التي ستكون يوم غد الأحد 30/6/2019 هي مسيرة مساندة للسلطة المحلية ولشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف السقطري أن محافظة سقطرى لا يمكن أن تقبل بالتدخل الخارجي ولا بالمليشيات أينما كانت كونها لا تتبع وزارة الدفاع ولا الحكومة الشرعية.

وطالب السقطري رئيس الجمهورية بضم جنود ما يسمى "الحزام الأمني" إلى صفوف وزارة الدفاع اليمنية، مشددا رفض أبناء سقطرى القاطع لأي تدخل خارجي سواء كان من الإمارات أو من أي دولة أخرى.

وكان مشائخ سقطرى قد أعلنوا في بيان لهم أمس الجمعة عن مسيرة جماهيرية حاشدة، تأييدا لشرعية الرئيس هادي، ودعما ومساندة لجهود السلطة المحلية في المحافظة، بقيادة المحافظ رمزي محروس، يوم غد الأحد.

وتأتي هذه المسيرة ردا على التصعيد الإماراتي عبر ما يُسمى بالنخبة السقطرية، والتي حاولت الاسبوع الماضي السيطرة على ميناء بولحاف، قبل أن يتم ردعهم من قبل قوات الجيش والأمن في المحافظة.

لمشاهدة فيديو الشيخ السقطري اضغط هنا

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات