وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر: رئيس لجنة اعادة الانتشار في الحديدة سيترك منصبه خلال شهرين


مصادر صحفية تتحدث عن ترك لوليسغارد منصبه خلال شهرين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 28 يونيو, 2019 - 05:14 مساءً ]

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، أن الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة المراقبين الأممين في الحديدة سيترك منصبه خلال شهرين.

وبحسب المصادر فإن هذا قرار لوليسغارد جاء بعد أن قررت الدنمارك تعيينه رئيسا لقيادة الأركان في بلاده.

وذكرت أن رئيس لجنة إعادة الانتشار الذي يشغل منصب رئيس البعثة الأممية في الحديدة ستنتهي مهامه في اليمن خلال الشهرين القادمين، ليتفرغ لمنصبه الجديد.

ووفقا للمصادر ذاتها فإن من المتوقع أن تعقد لجنة إعادة الإنتشار في الحديدة إجتماع خلال أيام  حيث يرمي الجنرال لوليسغارد إلى جمع الطرفين إذا استطاع بشكل مباشر لاستكمال الاستحقاقات المتبقية من الخطوة الأولى للمرحلة الأولى من الانسحاب وإن لم يتمكن فسيعود إلى الاجتماعات غير المباشرة.

ولم يصدر من لجنة إعادة الانتشار في الحديدة أو الأمم المتحدة أي تعليق حول الخبر.

وكانت الحكومة اليمنية قد وجهت ممثليها في لجنة إعادة تنسيق الانتشار بالحديدة، بالتعاون مع رئيس اللجنة مايكل لوليسغارد، لتنفيذ اتفاق السويد المتعلق بالانسحاب من المدينة وموانئها، بعد ترميم العلاقة مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات