الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس الوزراء يلتقي قيادات حضرموت ويتحدث عن قرب إفتتاح مطار الريان الخاضع لسيطرة التحالف


معين عبدالملك يلتقي القيادات المحلية لمحافظة حضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 28 يونيو, 2019 - 04:03 مساءً ]

التقى رئيس الوزراء معين عبدالملك في عدن، عددا من قيادات السلطة المحلية في محافظة حضرموت لمناقشة الأوضاع في المحافظة، وترتيبات اعادة افتتاح مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، والخاضع لسيطرة مليشيات تابعة للإمارات منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقال عبدالملك خلال لقائه وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي ، وعددا من المسؤولين في المرافق والمؤسسات التنفيذية، وقيادات من حلف ومؤتمر حضرموت الجامع بحضور نائب رئيس الوزارء  سالم أحمد الخنبشي ، وعدد من الوزراء ونوابهم، إن ما تم الحفاظ عليه في حضرموت يجب أن يستمر، موضحا أن  الحفاظ على الأمن والأمان في حضرموت مهم جدا بعيدا عن اي أمور سياسية.

وأوضح معين أن كل شيء مطروح سواء كان أراء أو أي خيارات لكن في إطارها السياسي واي نأي بها خارج هذه الأطر هو تدمير للأمن والاستقرار ويجرنا إلى منزلقات ومربعات خطيرة.

وتابع: الآن في حضرموت أمن في الساحل، لكن لدينا ضعف في الوادي وهذه المشكلة يجب أن تعالج، موضحا بان قوات الأمن المحلية يجب تكون اغلبها من أبناء المحافظة وأن يكون هناك انضباط حقيقي في خدمة الأمن بوصفها اساس للتنمية والاستثمار. 

وأكد عبدالملك أن "التعامل مع حضرموت يظل حالة خاصة ومميزة حتى نحافظ عليها ليس فقط كعمق استراتيجي لكن كمحرك نمو حقيقي للبلاد".

وبشأن زيارته إلى المكلا قال إن زيارته "لن تكون إلا بافتتاح مطار الريان، وهي قريبة ان شاء الله" مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع "التحالف على فتح مطار الريان قريبا والذي يمثل احد النقاط التي سيعيد وصل المحافظة بجميع مع بقية عواصم العالم وخدمة المستثمرين".

وكانت المكلا قد شهدت احتجاجات تطالب بفتح مطار الريان الخاضع لسيطرة قوات تابعة للإمارات حولته إلى ثكنة عسكرية منذ العام 2016.

وتسبب إغلاق التحالف للمطار بحجة تنفيذ "مشروع صيانة"، تأثيرات خطيرة على المواطنين، كما فاقم معاناة المرضى وكبار السن المسافرين من سكان حضرموت والمحافظات المجاورة.

وبات المريض يضطر بدلاً من الإقلاع عبر مطار الريان في المكلا، إلى السفر براً وقطع أكثر من 360 كيلومتر للوصول إلى مدينة سيئون، لحجز تذكرة ومقعد في طائرة الشركة اليمنية، للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج، فيما يصل بعض المرضى إلى المطار جثثاً هامدة نظراً لبعد مسافة الطريق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات