جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد الخلافات معه وتدخل الأمم المتحدة.. غريفيث يلتقي نائب الرئيس هادي في الرياض


غريفيث التقى نائب الرئيس ونائب وزير الخارجية اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 26 يونيو, 2019 - 05:22 مساءً ]

التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ووفد مرافق له، اليوم الأربعاء، نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح ونائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن اللقاء ناقش المستجدات والجهود المبذولة لإحلال السلام الدائم في اليمن.

وأكد نائب الرئيس هادي حرص الحكومة الشرعية على السلام وعلى تمسكها بالتنفيذ الكامل لاتفاق السويد وخاصة ما يتعلق بانسحاب جماعة الحوثي الحقيقي من موانئ ومدينة الحديدة وإنجاز ملف الأسرى والمعتقلين.

وعبر عن شكر وتقديرالرئيس هادي للرد الإيجابي للأمين العام للأمم المتحدة وتأكيده على التزام الأمم المتحدة بالمرجعيات الثلاث المعترف بها وعلى ضرورة الالتزام بالتنفيذ الكامل لاتفاق السويد وبأن الحكومة الشرعية هي الممثل الوحيد للشعب اليمني وأن العلاقة الإيجابية معها هي مفتاح حل الأزمة واستئناف عملية السلام.

وأعرب محسن عن أمله في تنفيذ ما أكده الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته الموجهة لهادي، موضحا أن الشرعية ستعاود الانخراط الكامل وبكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي من أجل إعادة مسار عملية السلام إلى الطريق الصحيح وفقاً للمرجعيات الثلاث وإلى جوهر وروح اتفاق السويد.

من جهته، جدد المبعوث الأممي تأكيده الالتزام بالمرجعيات الثلاث، لافتا إلى عدد من القضايا والموضوعات المرتبطة باستئناف جهود السلام.

وجاء هذا اللقاء بعد رفض الحكومة اليمنية التعامل مع غريفيث وبعثها برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بشأن تجاوزاته واعترافه بانسحاب الحوثيين احادي الجانب من الحديدة، وتدخل أمين عام الأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات