الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يدين اعتداء مليشيات تابعة للإمارات على أحد قياداته في شبوة ومحاولة اختطافه


مليشات تابعة للانتقالي تعتدي على أحد قيادات الحراك الجنوبي في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 26 يونيو, 2019 - 03:37 مساءً ]

أدن مجلس الحراك الثوري في محافظة شبوة اعتداء مليشيات تابعة لما يسمى "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات على أحد أعضائه ومحاولة اختطافه في محافظة شبوة.

وقال بلاغ صدر عن المجلس إن سند المرزقي القيادي في الحراك، تعرض يوم امس الثلاثاء، للضرب ومحاولة اختطاف على يد موظفي "المجلس الانتقالي" في شبوة.

وأضاف أن المرزقي، كان ذاهباً لزيارة أحد المرضى في المستشفى الحكومي بعتق، ففوجئ بوصول اثنين على متن دراجة نارية، أحدهم يدعى باسل الجبواني، والأخر من آل سليمان، وكلاهما يعملان في مبنى المجلس الانتقالي بعتق.

وقام الشابان بدعوة المرزقي للحديث معه، ولما أخذ في السؤال عما يريداه، قام أحدهم بطريقة غادرة بأمساك جنبيته (الخنجر التقليدي في شبوة)، وقام الآخر بضربه بعقب البندقية على رأسه، حتى أغمى عليه، وحاولا حمله واختطافه لولا تدخل بعض المارة وموظفي المشفى الحكومي.

وحذر بلاغ الحراك الثوري الجنوبي من استمرار هذه الممارسات غير الأخلاقية والشبيهة بأعمال العصابات الإجرامية، والتي لن تفضي إلا لخلق مزيداً من الفوضى والعداوات بين أبناء محافظة شبوة وقبائلها.

وأكد المجلس أن هذا الترهيب لن يزيد قياداته ومناضليه الا إصراراً على مواصلة النضال السلمي، داعياً أدوات المحتل الأجنبي للعودة إلى صوابهم فهم باقون بين إخوتهم وأهلهم، والأجنبي راحل لا محالة.

وأشار البلاغ إلى أن ما تعرض له القيادي المرزقي، قد طال عدداً من قيادات المجلس الثوري في شبوة، حيث تم اختطاف المناضل عصاد فدعق، والمناضل محسن حسن عزان، والمناضل صالح لحول الخليفي، والمناضل سالم الربيزي، في عملية إرهاب ممنهج ضد قيادات الحراك الثوري.
 

وتأتي المحاولة الفاشلة لاختطاف القيادي المرزقي ، بعد اختطاف المناضل سالم الربيزي، وأخذه إلى مبنى التحالف في بلحاف، حيث يتعرض للتعذيب الشديد من قبل ? محققين إماراتيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات