زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تقدم مساعدات خاصة بالكوليرا لـ 20 مرفقا طبيا باليمن 


مساعدات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 09:48 مساءً ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تقديمها لمساعدات طبية لليمن، والخاصة بعلاج مرض الكوليرا.

وقالت المنظمة في بيان لها، على صفحتها بمواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الاثنين، "إنها وفرت بالتعاون مع وزارة الصحة، 20 حزمة مستلزمات علاج الكوليرا".

وأوضحت أن هذه المستلزمات الطبية، ستقدم  "لـ 20 منشأة صحية في 11 محافظة حول اليمن؛ كجزء من الجهود المستمرة ضد انتشار مرض الكوليرا". 

وبحسب المنظمة الأممية، فإنه يستفيد من هذه الحزم الطبية ما يقرب من 2500 شخص".

وذكرت المنظمة، أنه "وبفضل الدعم المقدم من البنك الدولي، تستمر بدعم المستشفيات الحكومية في جميع المحافظات بالمحاليل الوريدية التي تستخدم في أقسام الطوارئ وغرف العمليات وأقسام الرقود". 

وكشفت منظمة الصحة العالمية، عن "توزيع أكثر من 600 ألف قربة، ضمن المرحلة الأولى التي تغطي الاحتياج لفترة ثلاثة أشهر". 

يأتي هذا في ظل المعاناة التي تشهدها اليمن، وانتشار مرض الكوليرا، حيث كشفت المنظمة في وقت سابق العام الماضي، عن مقتل 2500 شخص، واصابة نحو مليون، منذ انتشار المرض في نوفمبر 2016.

وكانت الصحة العالمية قد كشفت عن خروج أكثر من 45 % من المنشآت الطبية عن الخدمة في اليمن؛ بسبب النزاع المستمر منذ خمس سنوات.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات