العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة يعلق على استهداف مليشيات الإمارات لأنابيب النفط في المحافظة


بن عديو قال إن استهداف أنبوب النفط هو استهداف للمواطن ومصالحه وتخويف للشركات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 06:35 مساءً ]

علق محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، اليوم الاثنين، على استهداف مليشيات تابعة للإمارات لانبوب نفطي للمرة الثانية في أقل من أسبوعين بمنطقة حبان بمحافظة شبوة.

وقال بن عديو في تغريدات له على تويتر، إن تخريب "أنبوب النفط هو استهداف مباشر للمواطن ومصلحته وللمحافظة وتنميتها فحصة المحافظة من عائدات النفط يتم تحويلها إلى مشاريع تنموية تعود بالنفع على ابنائها وهذا العمل التخريبي هو رسالة استهداف واضخة لشبوة واضرار بها".

وأضاف بن عديو أنه وفي الوقت الذي تمضي فيه السلطة المحلية في وضع خطط للتنمية في مختلف المجالات ممولة في غالبها من حصة المحافظة من مبيعات النفط وفي يومنا هذا تم فتح مظاريف أحد أهم المشاريع التنموية إعادة بناء جسر السلام في هذا الوقت يتم ارسال رسائل سلبية عبر استهداف أنبوب النفط لإعاقة خطط التنمية في المحافظة.

وأشار إلى أن "خلق أجواء من غياب الأمن واستهداف المنشاءات النفطية بإعاقة تنفيذها أو التخريب والتفجير وإعاقة إصلاحها وارسال رسائل توحي بغياب الأمن وتخويف الشركات الأجنبية يمثل إساءة بالغة لشبوة وأهلها".

وكانت الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الحكومية قد اتهمت في وقت سابق من اليوم الاثنين، مليشيا النخبة المدعومة إماراتياً، بمنع فريق الصيانة من إصلاح إنبوب النفط الذي تعرض لتفجير متعمد، وتسبب في توقف ضخ النفط الخام.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات