"الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

حصري: عقاب جماعي سعودي بإشراف باكريت ضد أبناء المهرة


باكريت يشرف على تنفيذ عقاب سعودي جماعي ضد أبناء المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 04:00 مساءً ]

تشهد أغلب مديريات محافظة المهرة انقطاعا تاما في الكهرباء، وذلك بفعل منع السعودية لأي امدادات بمادة الديزل بعد انتهائها من خزانات شركات النفط والكهرباء.

وقال مصدر في شركة النفط بالمهرة لـ "المهرة بوست" إن السعودية تضغط عبر محافظ المحافظة راجح باكريت ونافذيه، لمنع وصول امدادات الديزل الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مديرية الغيظة عاصمة المحافظة.

وأكد المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- أن أكثر من مديرية في محافظة المهرة انطفأت فيها الكهرباء بسبب نفاذ مادة الديزل في المحافظة.

إلى ذلك، كشفت مصادر أن الأزمة في الكهرباء بدأت بالتصاعد فور عودة باكريت من زيارة قصيرة ومفاجئة إلى الرياض الجمعة الماضية، بهدف التشديد على خلق أزمات إضافية وارضاخ المواطنيين للتخلي عن مناهضتهم للتواجد السعودي في محافظة المهرة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن السعودية شرعت في تنفيذ خطة عقاب جماعي ضد أبناء المهرة الرافضين تواجدها العسكري في محافظتهم منذ أكثر من عامين.

وتحدث أحد المواطنين من أبناء المهرة عن المعاناة التي يعشيها قائلا: "لا ديزل ولا غاز ولا مياه ولا كهرباء والقمامة مرمية في الشوارع وبين البيوت إضافة إلى أن الطرق مكسرة منذ سنوات والموظفين المدنيين في وضع سيء".

وأضاف مستنكرا لـ "المهرة بوست": وقلك تنمية واحمدوا ربكم! نحن نحمد الله في كل حال لكن هفوا علينا شوية من الخيالات"، مضيفا أن "التنمية في المهرة هي تنمية المتمصلحين في السطة المحلية، وجيوبهم وحدها هي التي تشهد تنمية".

وكان مدير عام كهرباء محافظة المهرة، محمد علي كلشات، قد قدم منتصف يونيو الحالي، استقالته لمحافظ المحافظة بسبب استمرار مشاكل الكهرباء وغياب إرادة المحافظ في حل مشاكلها.

وقال كلشات إن سبب استقالته هو عدم وجود بوادر لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الكهرباء من قبل باكريت، واكتفائه بالحلول الترقيعية، والمتمثلة في توريد مولدات لا تغطي العجز في الطاقة الذي يعانيه المواطنين، كل تلك الأسباب دفعته لتقديم استقالته.

ومنذ بداية فصل الصيف حيث ارتفعت الحرارة إلى مستويات قياسية، وأبناء المهرة يشكون من تزايد انقطاعات الكهرباء في كافة المديريات.

ويُتهم محافظ المهرة المقرب من السعودية راجح باكريت بالفساد والتلاعب بالمال العام وصرف سيارات ومبالغ باهظة بالريال السعودي، لكسب الذمم والولاءات ونهب أموال المحافظة لحساباته وحسابات المقربين منه.

وتشهد محافظة المهرة منذ عامين احتجاجات رافضة للتواجد العسكري السعودي في المهرة، ومطالبة بإقالة راجح باكريت.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات