عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في ظل حشد الإمارات مليشياتها نحو شبوه..مسلحون يفجرون أنبوباً للنفط في المحافظة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 24 يونيو, 2019 - 11:30 صباحاً ]

فجّر مسلحون، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، أنبوب نقل النفط الخام في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، بعد نحو أسبوعين من تفجير بعبوة ناسفة استهدف الأنبوب في المحافظة نفسها.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة لوكالة "سبوتنيك" إن أنبوب نقل النفط الخام الممتد من القطاع الرابع حقول عياذ في مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، تعرض للتفجير في الكيلو 108 بمنطقة لماطر في مديرية الروضة شرق المحافظة.

وقبل نحو أسبوعين؛ فجر مسلحون مجهولون خطاً لتصدير النفط الخام بواسطة عبوة ناسفة فى بلدة رضوم، شرق مدينة شبوة، بالقرب من إحدى النقاط التابعة لقوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"، التي تنتشر في مناطق الثروة النفطية بينها رضوم.

وتشهد محافظة شبوه توتراً أمنياً  بعد مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا تدعمها الإمارات حاولت السيطرة على عاصمة المحافظة.

وكانت اللجنة الأمنية في محافظة شبوه عقدت، الأحد، اجتماعاً استعرضت فيه سلسلة من الأحداث والاختلالات الأمنية من قيام مليشيات مسلحة، باستحداث معسكرات ومواقع، وتدريب مجاميع، وإعاقة عمل الشركات النفطية، وتعريض مصالح المحافظة وأمنها للخطر.

ووصفت اللجنة الأمنية في شبوه الدعوات التي أطلقها ما يُسمى بالمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين،  للتظاهر، بـ"التصرف الذي تغيب عنه الحكومة والمسؤولية".

وكانت مصادر محلية  كشفت عن دعوات أطلقها ما يُسمى بالمجلس الانتقالي في المحافظة، وذلك رداً على الخسارة التي تلقاها على يد الجيش والأمن، وذلك في أعقاب محاولة مليشياته السيطرة على ميناء عتق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات