الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يلمح إلى تغيير وزراء في الحكومة ويتحدث عن عقد جلسة للبرلمان في عدن


البركاني ألمح إلى تغيير وزراء في الحكومة عقب عودة هادي من أمريكا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 23 يونيو, 2019 - 04:32 مساءً ]

ألمح رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، اليوم الأحد، إلى تغييرات في حكومة بلاده بعد عودة الرئيس منصور عبد ربه هادي، من رحلته العلاجية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن البركاني قوله، إن المجلس أعاد النظر في أمور عدة، لاختيار وزراء بما يفضي لتشكيل حكومة عالية الهمة، بناء على الكفاءات والقدرات العالية.

وفي حواره مع الصحيفة قال البركاني عن أداء الحكومة "نحن نعمل في ظل ظروف صعبة ونعترف بالتقصير، ويجري حالياً إعادة النظر في كثير من الأمور".

وأضاف البركاني أن مجلس النواب سيكون سنداً للحكومة حتى استعادة الدولة، موضحا أنه سيعقد جلساته المقبلة في العاصمة المؤقتة، عدن، فضلاً عن تأسيس مقر للبرلمان في منطقة آمنة.

وحول الوضع الأمني في عدن والمناطق المحررة، عبر البركاني عن أمنياته بأن يتم العمل خلال الأيام القادمة على الأرض لبسط نفوذ الدولة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، اتهم البركاني جماعة الحوثي بتدمير العاصمة بالكامل، والبنية الأساسية والروح المعنوية للمواطنين، ونهبت الأموال والاحتياطي النقدي، وصناديق التقاعد والدواء، ولم يعد هناك شيء قابل للحياة، حتى المساعدات الإنسانية يتم سرقتها ونهبها، في وقت علقت مؤسسات الإغاثة أعمالها لهذا السبب.

وبشأن التوتر الذي تشهده المنطقة قال البركاني إن "أي توتر في المنطقة يؤثر على مستقبل اليمن، ونخشى أن نصل إلى مرحلة نسيان قضية اليمن، في ظل اهتمام المجتمع الدولي بما هو آت، ويجب ألا ننسى أن الحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة عبر مبعوثها لليمن لم يصل لأي إنجاز يذكر".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات