اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

فيديو للعلم الإماراتي في أرض سقطرى يثير استياء يمنيا واسعا .. شاهد


تسعى الإمارات للسيطرة على سقطرى منذ أكثر من عامين

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 يونيو, 2019 - 04:04 مساءً ]

أثار مقطع فيديو من داخل سقطرى، للعلم الإماراتي على رافعة في أراضي سقطرى اليمنية، ردة فعل واسعة في أوساط الناشطين اليمنيين.

ونشر سكرتير وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي تغريدة إلى جانب الفيديو قائلا، لمثل هكذا تصرفات من قبل الإمارات نطالب بطرد الإمارات وسقطرى يمنية وستظل يمنية".

وأضاف الرحبي، "يضعون أعلام بلادهم على أرض غير أرضهم في انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين والأعراف".

من جهته كتب الصحفي سمير النمري تغريدة في ذات الشأن قائلا، "العلم الإماراتي الذي يرفرف هنا ليس في جزر طنب الكبرى والصغرى و أبوموسى. وإنما في جزيرة سقطرى اليمنية، التي تحتلها الإمارات وتنهب ثرواتها وطيورها وأشجارها النادرة".

وتابع النمري، "ذهبت أبوظبي لمحاربة إيران في المحيط الهندي، رغم أن الجزر الثلاث على بعد أميال فقط منها".

أما المغرد سمير الصلاحي فقال، "رغم ان الحوثي والقاعدة لم يصلوا إليها... شاهد كيف تكشف الأطماع عن نفسها بجزيرة سقطرى".

وتساءل الصلاحي، "ألم يقرئوا التاريخ ؟ طيب انصحوهم يسألوا البرتغاليون والعثمانيون ومن بعدهم المصريين ماذا حدث لهم حين ظنوا أن أرض حمير وسبأ لقمة سائغة".

وكانت مليشيات تابعة للإمارات قد هاجمت الأسبوع الماضي ميناء سقطرى بهدف السيطرة عليه، إلا أن قوات أمنية تمكنت من طرد تلك المجاميع.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات