الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مستشار وزير الإعلام: الإمارات تريد تعويض خروجها من القرن الإفريقي بسيطرتها على الجزر اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 يونيو, 2019 - 02:11 مساءً ]

جدد  مستشار وزير الإعلام، مختار الرحبي، تأكيده على دور الإمارات المشبوه في اليمن، والذي يسعى نحو تعزيز تواجد المليشيات الخارجة عن قرار الحكومة، لاستغلالها في إثارة الفوضى في البلاد.

وقال الرحبي في مداخلة تلفزيونية لبرنامج بين قوسين على قناة يمن شباب؛ إن الإمارات تدعم المليشيا في شبوه، وفي أكثر من منطقة من أجل الوقوف ضد الحكومة الشرعية.

ونوّه الرحبي إلى أن الاجتماعات التي أجراها مندوب الإمارات في جزيرة سقطرى، خلفان المزروعي، أكثر من مرة، مع بعض القيادات؛ منهم محافظ سقطرى الأسبق سالم السقطري، ورئيس مايسمى المجلس الانتقالي في سقطرى، لنشر الفوضى في الجزيرة.

وأشار الرحبي إلى أن الإمارات عمدت إلى تجنيد 300 فرد في عدن، مؤخراً، وحاولت من خلالهم السيطرة على ميناء سقطرى، قبل أن تتمكن قوات الأمن والجيش من إعادة الوضع لطبيعته في الميناء.

وتابع مستشار وزير الإعلام بالقول: الإمارات تريد تعويض خروجها من جيبوتي، ومن الصومال، بسيطرتها على الجزر، والمناطق الاستراتيجية اليمنية، ولذلك فهي تدعم المليشيات المسلحة المناطقية في جنوب اليمن.

وتناقل نشطاء يمنيون فيديو من جزيرة سقطرى، أظهر وجود العلم الإماراتي في أكثر من مكان، في إشارة أخرى إلى أطماع الإمارات في نهب ثروات الجزيرة وبسط نفوذها هناك.

رابط الفيديو: https://twitter.com/i/status/1142547165451038721

وكان نشطاء أطلقوا نهاية الأسبوع الماضي هاشتاج للمطالبة بطرد الإمارات من اليمن على خلفية ممارساتها والتي جاءت آخرها المحاولة الفاشلة التي شنتها عناصر من الحزام الأمني التابع للإمارات في سقطرى، للسيطرة على ميناء الجزيرة، وكذلك محاولات السيطرة على مدينة عتق في شبوة.

واتهم الناشطون تحت هاشتاج #طرد_الامارات_مطلب_شعبي ، دولة الإمارات بتحويل مدن جنوب اليمن إلى ميليشيات وضرب النسيج الاجتماعي والسعي إلى زرع الفوضى، من أجل خلق وضع أمني متدهور، يمكّنها من السيطرة على البلاد وموانئها.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات