بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان    
الرئيسية > عربي و دولي

مقتل قائد الجيش الإثيوبي ورئيس إقليم أمهرا في محاولة انقلابية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 23 يونيو, 2019 - 01:17 مساءً ]

قالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء، في أثيوبيا، للصحفيين، اليوم الأحد،  إن "فرقة قتل" يقودها رئيس جهاز الأمن في أمهرا اقتحمت اجتماعاً حكومياً بعد ظهر أمس، فأصابت حاكم الإقليم أمباتشو ميكونين إصابة قاتلة.

وإلى جانب مقتل حاكم الإقليم، قالت المتحدثة، "بعد قليل قتل رئيس هيئة الأركان الجنرال سيري ميكونين من قبل حرسه الشخصي".

وكان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد قد أكد في خطاب متلفز مساء أمس إصابة رئيس الأركان بجراح في إطلاق نار مرتبط بالمحاولة الانقلابية.

ونُقل عن أحمد القول إن ميكونين أصيب بينما كان "ينسق ويقود عملية الرد على المحاولة الانقلابية بإحساس عال بالمسؤولية".

وتحدث آبي أحمد في خطابه الذي ألقاه وهو يرتدي زيا عسكريا عن سقوط قتلى وجرحى في المحاولة التي جرت بمدينة بحر دار عاصمة إقليم أمهرا.

ومنذ صعود آبي أحمد إلى السلطة في إثيوبيا في أبريل/نيسان 2018، قام بالإفراج عن السجناء السياسيين ورفع الحظر عن الأحزاب السياسية، ومحاكمة مسؤولين متهمين بارتكاب انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، لكن العنف العرقي اندلع في مناطق كثيرة، منها أمهرا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات