الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

من الكويت.. حملة الكترونية للتأكيد على وحدة اليمن ورفض دعوات الانفصال(رصد)

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 23 يونيو, 2019 - 12:12 صباحاً ]

أطلق ناشطون حملة الكترونية، مساء اليوم السبت، من دولة الكويت الشقيقة، للتأكيد على التضامن مع اليمن ووحدته، وأن اليمن سيبقى موحدا رغم الدعوات لتمزيق البلاد، التي تقودها الإمارات، وعبر مليشياتها الموالية لها في بعض المحافظات الجنوبية.


وجاءت الحملة، التي حصلت على الترند العالمي، تحت هاشتاق #خليجيون_من_اجل_يمن_موحد، للتعبير عن رفض أبناء اليمن والخليج لتلك الدعوات التي تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، خدمة لأهداف وأجندات غربية، مؤكدين أن وحدة اليمن، واحدة من الثوابت التي لا يمكن التنازل عنها مطلقا.

هاشتاج موحد

وفي هذا الصدد، وصف الصحفي والناشط اليمني، محمد الضبياني، هذه الحملة الموحدة، التي تبناها شباب اليمن مع أخوانهم في الخليج، بأنها حملة تسر الخاطر.

وقال الضبياني في تغريدة له، على منصة التدوين الأصغر "تويتر"، "هاشتاق #خليجيون_من_اجل_يمن_موحد يسر الخاطر، ويؤكد أن الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضية رغبة وإرادة خليجية نخبة ومجتمعاً".

وأكد الضبياني، أن هذا الهاشتاق الخليجي الموحد، هو رسالة "لمن يؤازر مشاريع التمزيق والانفصال بأنه شاذ سياسيا ومجتمعياً". 

وأوضح في هذا الصدد، أن "الثوابت الوطنية غير قابلة للتنازل أو المساومة". مؤكدا "أن اليمن سيبقى موحدا رغم أنف مشاريع والتمزيق والانقلاب". حسب وصفه.

عرب من أجل اليمن

من جهته، أعرب الناشط اليمني، علي شمسان، عن أمنيته أن يتوسع هذا الهاشتاق ليكون عرب من أجل يمن موحد، مرجعا السبب في ذلك إلى أن العرب جميعا يؤمنون بالوحدة.

وقال شمسان، في تغريدة على صفحته بـ"تويتر"، "أفضّل لو كان - أي الهاشتاق - عرب من أجل يمن موحد، فالعرب جميعهم يؤمنون بالوحدة".

وأضاف شمسان، "يكفي أن فقدنا السودان؛ فالحفاظ على بقية الدول العربية واجب قومي #خليجيون_من_اجل_يمن_موحد".

الكويت الشقيق

من جهته، قال الناشط اليمني، أحمد هزاع، أن هاشتاج #خليجيون_من_اجل_يمن_موحد، هو هشتاج ينطلق من الكويت الشقيق، ضد دعوات تمزيق اليمن.

وأكد الناشط ضيف الله القهالي، أن "الكويت ستبقى الأخ الشقيق المخلص الصادق لليمن الواحد الموحد، الخالي من المليشيات الباغية شمالا وجنوبا". حسب وصفه.

وأضاف القهالي في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر، أن "الكويت تعطي بلا من،ّ وتقف إلى جانب اليمن وقضاياه العادلة منذ زمن طويل". مضيفا: "ألف تحية للكويت حكومة وشعبا".

ولفت القهالي، إلى أن "من يروج لمشروع تمزيق اليمن ل ايفقه واقعا ولا سياسة، ولاحاضرا ولا مستقبلا، ويجهل أن حدث ذلك فهو بداية لتمزيق دول الجوار إلى دويلات ضعيفة مشتتة وممزقة". حسب وصفه.

وأكدت من جهتها الناشطة اليمنية، شفاء الناصر، "أن اليمن، ستبقى في قلب كل كويتي، وسيبقى شعب الكويت نبع الوفاء الصافي".

وقالت الناصر في تغريدة لها على تويتر تحت هاشتاق #خليجيون_من_اجل_يمن_موحد، إن "الكويت واليمن أواصر قربى، وحسن جوار، وعلاقات اجتماعية وتاريخية متينة". مؤكدة أن اليمن والكويت، "وطن واحد، وديرةٍ واحدة ..  من طبّهم ما ذمهم"! حسب قولها.

نواة الدولة الإتحادية

من جهته، أكد الناشط ماجد الكثيري، أن الدفاع عن الشرعية، دفاع عن نواة الدولة الاتحادثة. 

وقال الكثيري في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر "تويتر"، "ندافع عن الشرعية الآن بوصفها "نواة الدولة الاتحادية" على كل علاتها وفسادها".

وأوضح أن الدولة الاتحادية، هي أقرب الخيارات المنطقية والموضوعية، او البديل المستقبل المجهول". حسب تعبيره.

تؤرق الجميع

وفي هذا السياق، أكد الناشط اليماني (اسم مستعار)، أن مشاكل اليمن، أصبحت تؤرق الجميع، وألقت ظلالها حتى على مستوى الكتاب والمغردين الخليجيين والعرب".

وعزى اليماني السبب في ذلك، إلى الأهمية الكبرى التي تحتلها اليمن، من موقع وأهمية جغرافية، وعمق عربي".

وأشار في تغريدة تحت هاشتاق #خليجيون_من_أجل_يمن_موحد، إلى أنه ولهذا السبب، "تجد المحبين لأوطانهم يقفون الى جانب الوحدة، خوفا من إنتقال عدوة الانفصالات، بينما الفريق الاخر عاطفيين جدا". حسب تعبيره.

جدير بالذكر أن هذا الهاشتاق يأتي من الكويت ردا على الصحفي أحمد الجار الله رئيس صحيفة السياسة الكويتية، والذي زعم أن انفصال جنوب البلاد عن شماله، هو الحل الأنسب لمشاكل اليمن، حسب زعمه.

وشن اليمنيون هجوما لاذعا على الصحفي الكويتي الجار الله، واصفين اياه جار الشيطان على حد تعبير الكاتب والأديب اليمني، خالد الرويشان، وزير الثقافة السباق.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات