العليمي يشدد على المضي بالإصلاحات الاقتصادية     تحذير دولي جديد من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد فشل الانقلاب الإماراتي.. نائب الرئيس يطلع على الوضع في شبوة


مليشيات إماراتية في شبوة - أرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 22 يونيو, 2019 - 10:50 مساءً ]

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم السبت، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، للاطمئنان على الأوضاع والأمن والاستقرار وعملية التنمية في المحافظة. 

وأشاد نائب الرئيس بالجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية بقيادة المحافظ واللجنة الأمنية، مؤكداً على أهمية تضافر جهود كل أبناء شبوة للحفاظ على الأمن والاستقرار وانخراط جميع الجهود في البناء والتنمية للنهوض بشبوة لتكون نموذج للمحافظات المحررة.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره للأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وجهودهم المستمرة في دعم الشرعية.

ودعا جميع أبناء محافظة شبوة بمختلف توجهاتهم للحفاظ على شبوة وتوحيد الجهود لمواجهة ميليشيا الانقلاب الحوثية الإيرانية واستكمال تحرير ما تبقى من أرض الوطن واستعادة الشرعية والمضي قدماً لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي أجمع عليها كل أبناء اليمن، ومن أهمها إقامة اليمن الاتحادي من ستة أقاليم، وبما يكفل مشاركة واسعة لكل أبناء الوطن في السلطة والثروة وتحمل المسؤولية الوطنية.

كما دعا نائب الرئيس أبناء الوطن بمختلف أطيافهم ومكوناتهم للاصطفاف مع الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه، عبر محافظ المحافظة عن تقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية، مجدداً التأكيد على وقوف كل أبناء المحافظة خلف قيادة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندتهم للجهود المبذولة الرامية لإرساء الأمن ومضاعفة جهود البناء والتنمية.

يأتي هذا بعد المواجهات التي شهدتها محافظة شبوة، الأربعاء الماضي، بين الجيش من جهة، وقوات موالية للإمارات من جهة أخرى، إثر محاولات الحزام الأماراتي السيطرة على مطار عتق وبعض المرافق الحيوية الهامة وذلك في اطار المخطط الإماراتي الانقلاب على الشرعية في بعض المحافظات الجنوبية.

وانسحبت القوات الموالية للإمارات بعد الوساطة القبلية التي قادها وكيل المحافظة، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتها المليشيا على يد الجيش في المحافظة.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات