مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كاريكاتير ساخر من تعاطي التحالف مع الشرعية والسعي لاحتلال المهرة وسقطرى


يصب التحالف تركيزه على سقطرى والمهرة حيث لم تصل المواجهات إلي المحافظتين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 يونيو, 2019 - 08:07 مساءً ]

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي كاريكتير ساخر من انحراف أهداف التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، واستغفال الحكومة الشرعية المقيمة في الرياض.

وتوضح رسمة الكاريكتير الحكومة الشرعية مستلقية داخل "هندول أطفال" وفي الجهتين يقف محمد بن زائد ومحمد بن سلمان ليلحنوا أطماعهم في سقطرى والمهرة من أجل استمرار نوم الشرعية.



وخلال الأيام الماضية صعدت الإمارات من تحركاتها العسكرية في سقطرى وشبوة وعدن، بهدف رعاية انقلاب جديد والسيطرة على جنوب البلاد، بالتزامن مع تصعيد سعودي في محافظة المهرة.

وكان رئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر قد حذر يوم الخميس الماضي من "مؤامرة تعصف باليمن، وتمس بصورة وثيقة وحادة أمن الأمة، بدأها الحوثيين بجريمة لا تغتفر، ويكمل مخططها بعضاً منّا، مؤامرة أولى نتائجها دولة إيرانية الولاء والنهج والهدف".

واعتبر بن دغر أن مواجهة الحوثي لم تعد بالنسبة للتحالف سوى "تكتيكاً يتم به خلط الأوراق وتمرير مشروع التقسيم، لم تعد مواجهة مخططات إيران للسيطرة والهيمنة على المنطقة عبر السيطرة على أجزاء من اليمن أمراً يهمكم، رغم ارتباطها الوثيق بأمنكم وأمن المنطقة".

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران.

وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص، منذ بداية العام 2016، حسب تقديرات لمارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، في إحاطة له أمام مجلس الأمن قبل أيام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات