آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

في رسالة لهادي.. الأمم المتحدة تؤكد أخذ ملاحظات الشرعية على تنفيذ اتفاق الحديدة بعين الاعتبار


الرئيس هادي تلقى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 يونيو, 2019 - 06:29 مساءً ]

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، على أن المنظمة أخذت بعين الاعتبار كافة الشواغل التي اثيرت برسالة الرئيس هادي بما يخص تنفيذ اتفاق السويد واعادة الانتشار في الحديدة.

جاء ذلك في رسالة بعثها غوتيريش للرئيس هادي عقب لقائه في مقر إقامته بالرياض، وكيل الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام في الأمم المتحدة روزماري ديكارلو.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، أكد الأمين العام للرئيس هادي بأن كافة الشواغل التي اثيرت في رسالة فخامته الى الامين العام بتاريخ ?? مايو ???? والتي أعيد التأكيد عليها وتسليمها كوثيقة في لقاء فخامته مع روزماري قد تم اخذها بنظر الاعتبار.

وثمن غوتيريش في رسالته، المرونة والتعاون الذي اظهرته الحكومة اليمنية، موضحا أن العلاقة بين الامم المتحدة وحكومة الرئيس هادي هي مفتاح الحل باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب اليمني.

وأشادت الرسالة بالشراكة مع الحكومة اليمنية في التوصل الى الحل السلمي المنشود على اساس المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة. 

‎وكان الرئيس هادي قد التقى بوكيل الامين العام للشئون السياسية بشان ملاحظات الحكومة اليمنية فيما يخص بتنفيذ اتفاق ستوكهولم ومطالب الحكومة الواضحة بالعودة الى التنفيذ الصحيح لنصوص الاتفاق وبخاصة فيما يتعلق بعملية اعادة الانتشار في الحديدة وفقا لمفهوم العمليات المتفق عليه.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات