تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش اليمني يعلن التقدم في جبهة قانية بمحافظة البيضاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 22 يونيو, 2019 - 02:16 مساءً ]

تمكنت قوات الجيش اليمني من تسجيل تقدم جديد في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء وسط البلاد، عقب معارك خاضتها مع جماعة الحوثي المسلحة في المحافظة.

وقال موقع 26سبتمبر التابع للجيش، إن القوات الحكومية سيطرت على مناطق "حوران، ونمران، وسليل، واغوال، والشعير، وتبة الطيارة، بالإضافة إلى بيوت الجدعات والهنادية" في جبهة قانية، بعدما تمكن من الوصول للمرتفعات الفاصلة بين منطقتي حوران وقانية، وعددا من المواقع المحيطة نهاية الأسبوع.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء ??? مشاه العميد الركن ذياب القبلي؛ أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق عدة  في جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء، وألحقت خسائر فادحة بصفوف الحوثيين.

وكان الجيش اليمني، أطلق، الأربعاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة "البيضاء" وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن عارف العمري، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في محافظة البيضاء، قوله، إن وحدات عسكرية من مختلف الألوية تشارك في العملية، انطلاقاً من محافظة مأرب شرقي البلاد.

ويسيطر الحوثيون على مديريات في البيضاء، ومركز المحافظة التي تكمن أهميتها في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب (وسط) والضالع ولحج وأبين (جنوب).



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات