الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار     فرنسا تدعو الحوثيين إلى اختيار مسار عملية السلام ووقف الهجمات على السفن     "مئات الحالات الجديدة يوميا".. الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء تفشّي الكوليرا في اليمن     واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الغذاء العالمي يعلق مساعداته جزئيا والحكومة تحمل الحوثيين المسؤولية


برنامج الغذاء العالمي أعلن تعليق مساعداته بسبب خلافات مع الحوثين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 21 يونيو, 2019 - 04:52 مساءً ]

أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، أنه علق جزئيا تقديم المساعدات لسكان صنعاء، بسبب تعثر المباحثات مع الحوثيين، حول مراقبة توزيع المساعدات.

وقال الناطق الرسمي باسم البرنامج إرفيه فيروسيل: "توقفنا بشكل جزئي عن توزيع المساعدات الغذائية للمناطق الواقعة تحت سيطرة "أنصار الله"، والحديث يدور عن قرار اضطراري".

وشدد على ضرورة توزيع هذه المساعدات، بالمقام الأول، على السكان الأكثر احتياجا لها.

واتهم فيروسيل، جهات معينة بمحاولة الاستحواذ على المساعدات الدولية، وحرمان  المحتاجين لها منها ونقل الطعام بعيدا عن المكان الذي تشتد الحاجة إليه.

ويقدم البرنامج التابع للأمم المتحدة، الغذاء لما يربو على عشرة ملايين شخص في اليمن، الذي يشهد حربا دامية منذ أربعة أعوام.

إلى ذلك، أدانت الحكومة اليمنية استمرار جماعة الحوثي بسرقة المساعدات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي وعرقلة العمل الإنساني في اليمن، محملة إياها مسؤولية تعليق البرنامج مساعداته.

وأكد بيان للخارجية اليمنية أن استمرار تعنت جماعة الحوثي وإصرارها على استهداف وسرقة قوت المواطنين الأكثر حاجة في اليمن وضلوع قيادات منهم في هذه الممارسات دون مراعاة لأي قيم إنسانية وأخلاقية، يعد جريمة وانتهاكا صارخا للأعراف والقوانين الدولية. 
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات