حضرموت.. إصابة أربعة مواطنين في سيئون بانفجار علبة دريسكون     نيوزويك: حرب الحوثيين في البحر الأبيض المتوسط تفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل     مخابز وأفران عدن تعلن بدء الإضراب الكلي لتثبيت تسعيرة جديدة للروتي     "أسبيدس" تكشف عن عدد أطقمها لحماية الملاحة من الهجمات الحوثية     القوات الأمريكية تعلن تصديها لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين     جماعة الحوثي تعلن عن مبادرة بالإفراج عن أكثر من 100 أسير     أمن المهرة يعلن القبض على عصابة حاولت تهريب مواد مخدرة لإحدى الدول المجاورة     كهرباء المهرة تعلن إصلاح خط الضغط العالي الرابط بين الغيضة وضبوت     محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح فورا     القوات الأمريكية: أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر     مقتل مواطن وإصابة أربعة آخرين بانفجار لغم غربي تعز     الأمم المتحدة تُعيّن نائباً جديدا لرئيس بعثتها بالحديدة     باحث آثار يكشف عن 34 تحفة من آثار اليمن ستعرض للبيع بعد أسابيع في لندن     الحكومة تتهم الحوثيين بعرقلة سفر الحجاج جوًا من مطار صنعاء     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين وأخرى يونانية في البحرين الأحمر والعربي والأبيض المتوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

نجاة قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال في شبوة


نجاة قائد اللواء 21 ميكا جحدل العولقي من محاولة اغتيال في العبيلات بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 21 يونيو, 2019 - 04:16 مساءً ]

نجا قائد عسكري بارز من محاولة اغتيال اليوم الجمعة، من قبل مليشيات تابعة للإمارات، في محافظة شبوة.

وأفادت مصادر عسكرية لـ "المهرة بوست" أن قائد اللواء21 ميكا العميد جحدل العولقي نجا من محاولة اغتيال أثناء تفقده لأحد المواقع العسكرية بمنطقة العبيلات بشبوة.

وقالت المصادر إن مرافقي العولقي تفاجأوا بإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة تابعة لمليشيات "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا.

وأوضحت أن مواجهات محدودة حدثت بين مرافقي العولقي وعناصر المليشيات.

وجاء هذا عقب يوم من توقف المواجهات بين الطرفين والذي تمكنت على إثرها قوات الجيش من بسط سيطرتها على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

إلى ذلك، كشفت مصادر قبلية عن اجتماع أفضى إلى هدنة لوقف إطلاق النيران بين الطرفين، والاتفاق على عودة الوضع إلى ما قبل يوم الإثنين الماضي بمدينة عتق، قبل انتشار مليشيات النخبة الشبوانية.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع أقرّ الاتفاق على انسحاب قوات النخبة من مبنى محكمة الاستئناف وفتح النقاط العسكرية والسماح للمواطنين بالعبور في المدينة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات