حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

برلماني يمني: حان الوقت للتحرك ضد محاولات العبث بأمن واستقرار اليمن


القوات الإماراتية في محافظة شبوة - أرشيف

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 20 يونيو, 2019 - 11:53 مساءً ]

دعا البرلماني اليمني، على عشال، القادة الرسميين والحزبيين والحكومة والبرلمان، إلى مغادرة مربع الصمت حيال ما يجري في البلاد، في اشارة الى التصعيد الذي أعلنته الإمارات ضد الحكومة الشرعية في عدد من المحافظات الجنوبية.

وقال، عشال في تغريدة له على وسائل التواصل الإجتماعي، تحت عنوان "لله ،،،ثم للتاريخ"،  "أعتقد أن الوقت قد آن في أن يغادر القادة الرسميين والحزبيين وأعضاء مجلس النواب وأعضاء الحكومة مربعات الصمت".
?
وأكد على عشال، أن "ما يجري اليوم من حالة صمت عجيبة، وركون من كل طرف أن غيره معنيّ بتصحيح الوضع المختل، يشبه الحالة التي عشناها قبل سقوط صنعاء".

وشدد البرلماني عشال، على ضرورة التوحد لوقف المخاطر التي تهدد الشعب اليمني. وقال: "لن يرتدع أي عابث بأمن واستقرار اليمن ما لم يقف الجميع صفاً واحداً ويقولوها بالفم المليان، لن نسمح لطرف في تحالف دعم الشرعية، أن ينحرف عن أهداف هذا التحالف". في اشارة لما تمارسه الإمارات من تنفيذ أجندات خاصة بها بعيدة عن أهداف التحالف الذي تدخل لاستعادة الشرعية في مارس 2015.

يأتي هذا بعد ساعات من تحذير رئيس الحكومة السابق، أحمد بن دغر، من مخاطر تقسيم اليمن الذي تسعى اليه الإمارات، مؤكدا أن هذا التقسيم في اليمن، سيكون مقدمة للتقسيم في الإمارات، مضيفا أن أسلحة الإمارات تفتك بالشعب اليمني. 



مشاركة الخبر:

تعليقات