حادثة طعن مروعة في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بأوامر من "باكريت" .. حضور مندوبان عسكريان للإمارات والسعودية إجتماعات السلطة المحلية في المهرة


اجتماع للسلطة المحلية المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 09:16 مساءً ]

كشف مصدر محلي في المهرة عن تحركات غير مسبوقة لمندوبي التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى صدور توجيهات من المحافظ راجح باكريت بالتعامل معهم. 

وقال مصدر خاص - فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية -  لـ"لمهرة بوست" أن قوات التحالف العربي فرضت مندوبين عسكريين أحدهم سعودي والأخر إماراتي لحضور كافة إجتماعات السلطة المحلية بالمحافظة. 

وأوضح المصدر أن المحافظ راجح باكريت اصدر توجيهات شفهية لوكيل أول المحافظة والأمين العام بتنفيذ جميع اوامر العقيد (ابوسلطان) أحد القيادات القاعدة العسكرية السعودية بمطار الغيظة دون أي نقاش.

مضيفاً "أن هذه التوجيهات جاءت بعد استدعاء مدير جمارك شحن وموظفيه الى القوات السعودية بالمطار وإجراء تحقيقات معهم دون أي وجه حق ."


مؤكدا أن المندوبين فرضوا توجيهاتهم على عمل المؤسسات الأمنية والمدنية والسلطة المحلية في المهرة .

وقال المصدر أنه تم منع الاستيراد التجاري الخاص بناء على توجيهات مندوب قيادة التحالف العربي.


مشيراً إلى أن مندوب التحالف العربي (السعودي) اصدر توجيهات لأجهزة الأمن ومدراء منافذ الجمارك بالمحافظة اثناء الاجتماع تحت مبرر مكافحة التهريب والذي يعتبر مخالفاً لكافة القوانين وتدخل سافر في المهام المنوطة بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، ويتخذه ذريعة لفرض أمر واقع للتدخل العسكري في المهرة .



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات