سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة : عودة التوتر إلى عتق بعد رفض المليشيات الانسحاب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 20 يونيو, 2019 - 10:30 صباحاً ]

تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية ومليشيات تدعمها الإمارات، عقب رفض "النخبة الشبوانية" اتفاقاً بعودة الأمور إلى ما كنت عليه، وتولي الشرطة المحلية مهمة الأمن في مدينة عتق في شبوة.

واندلعت، الأربعاء، اشتباكات عنيفة، بين قوات الجيش، ومليشيات ما يُسمى بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات، في محافظة شبوة، بعد أن أقدمت قوات"النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات، على محاصرة مطار عتق، لمطالبة أفراد الأمن والجيش، بتسليم المطار المتوقف عن العمل.

ونقلت قناة "سهيل" عن مصدر محلي أن مليشيا النخبة نقضت الاتفاق؛ ما أدى لاشتباكات عنيفة بعتق في شبوة سقط فيها جرحى بالإضافة إلى إحراق وإعطاب عدد من المدرعات.

وأكد المصدر المحلي أن الجيش يحاصر قائد مليشيا النخبة مع عدد من مرافقيه بمبنى محكمة استئناف شبوة الذي احتلته بعد نقضها الاتفاق مع السلطة المحلية مساء الأربعاء.

وكانت وكالة "سبوتنك" الروسية قالت إن نحو خمسة جنود يمنيين على الأقل أصيبوا في الاشتباكات مع قوات أمنية، وأخرى من اللواء 21 ميكا قبل أن تتدخل وساطة قبلية لتهدئة الوضع.

وفي منشور له على حسابه في "تويتر"؛ قال الصحافي ورئيس مؤسسة خليج عدن، خالد الشودري إن  اشتباكات مسلحة دارت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا النخبة، مشيراً إلى أن الجيش يحاصر قيادات المليشيا في مبنى المحكمة ومبنى وزارة الشباب والرياضة، بعد أن نقضت المليشيات الاتفاق ورفضت الانسحاب.

وتشهد مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لليوم الثالث على التوالي توتراً أمنياً غير مسبوق بين القوات المشتركة من جهة والمليشيات الموالية للإمارات والخارجة عن القانون من جهة أخرى.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات