يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اشتباكات عنيفة بين مليشيات تابعة للإمارات والجيش في "شبوة"


مليشيات إماراتية في شبوة - أرشيف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 10:28 مساءً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش، ومليشيات ما يُسمى بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات، في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، أقدمت قوات"النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات، على محاصرة مطار عتق، لمطالبة أفراد الأمن والجيش، بتسليم المطار المتوقف عن العمل، بعد أن تقدمت قبل يومين للسيطرة على مدينة عتق مركز محافظة شبوة النفطية.

وذكرت مصادر محلية لـ"المهرة بوست"، أن "اشتباكات قوية اندلعت في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، بين الجيش، والمليشات الموالية للإمارات، وذلك بعد فشل الوساطة في نزع فتيل التوتر بينهما على إثر المحاولات الإماراتية السيطرة على مطار عتق.

وأوضحت المصادر، أن مليشيات النخبة الشبوانية، تتمركز في هذه الأثناء، بمحكمة الاستئناف داخل مدينة عتق". مشيرة إلى أن "قوات كبيرة من مليشيا النخبة تحركت من بلحاف تعزيزا للنخبة في عتق".

وكانت مصادر محلية، قد قالت في وقت سابق اليوم، إن قوات النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات، انسحبت من مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة (جنوبي اليمن)، بناء على وساطة قبلية.

وبحسب المصادر، فأن وساطة قبيلة نجحت في إزالة التوتر ونزع فتيل الأزمة بين النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات والسلطة المحلية في محافظة شبوة. موضحة أنه تم الاتفاق على عودة الأمور إلى ما كنت عليه، وأن تتولى الشرطة المحلية مهمة الأمن في المدينة.

في السياق، قال محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو في تغريدة على حسابه بتويتر،:"نكرر القول دائما أن الرهان على جر شبوة للعنف رهان خاسر".

وأضاف، شبوة دوما تخيب آمال الطامعين في سقوطها في مستنقعات العنف، التحية لكل أبناء شبوة الذين يتناسون خلافهم ويلبون النداء ويتحدون لصيانتها.



مشاركة الخبر:

تعليقات