البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الغذاء العالمي يرد على اتهامات الحوثيين له بارسال أغذية فاسدة إلى اليمن.. بيان


برنامج الغذاء العالمي ينفي ارسال مساعدات فاسدة إلى اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 07:17 مساءً ]

رد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على تهم جماعة الحوثي المسلحة له بالفساد وإرسال أغذية فاسدة إلى اليمن.

ونفى البرنامج في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء، التهم الموجهة إليه، قائلا إنه "يعمل عن كثب من أجل ضمان تلبية كافة المواد الغذائية التي تم تسليمها للأشخاص المحتاجين، وفقا للمعايير العالية للسلامة".

وقال بيان البرنامج : "نتشارك جميعا في إيصال مواد غذائية ذات جودة إلى الأشخاص الذين يعانون من الجوع في اليمن"

 وأوضح أنه يمتلك آلية قوية خاصة بمراقبة جودة المواد الغذائية التي تم الاتفاق عليها مع السلطات المحلية، لضمان استبعاد أي مواد غذائية منتية الصلاحية من مخزون المواد الغذائية الأخرى وإتلافها على الفور".

وأوضح أنه يبذل جهودًا حثيثة في اليمن من أجل توفير المساعدات شهريًا لأكثر من 10 ملايين شخص تهددهم المجاعة بفعل الصراع.

وطالب البرنامج سلطات الحوثي بضمان حركة حركة الشاحنات التابعة له من أجل ايصال المساعدات الغذائية الضرورية للأشخاص المحتاجين الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وكان القيادي في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، قد اتهم الاثنين الماضي، برنامج الأغذية العالمي بتقديم غذاء فاسد.

وأمس الثلاثاء قالت ما تسمى بـ "هيئة إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية" التابعة للحوثيين، إن برنامج الغذاء العالمي يمارس الفساد ويستغل معاناة الشعب.

واتهمت البرنامج في مؤتمر صحفي، أن هدف نظام البصمة الذي فرضه برنامج الغذاء العالمي أخيراً استخباري، وأن عمله لم يعد إنسانياً بل أصبح سياسياً بحتاً، حد وصفها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات