وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقدمتهم شخصيات مطلوبة للعدالة.. تظاهرة لعشرات من أنصار الإمارات في سقطرى "صور"


مظاهرة لأنصار الإمارات يتقدمهم شيخ مشائخ سقطرى السابق المطلوب للعدالة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 06:04 مساءً ]

خرج العشرات من أنصار الإمارات، اليوم الأربعاء، في محافظة أرخبيل سقطرى بمظاهرة ضد سلطات الجزيرة والحكومة الشرعية.

وتقدم صفوف المظاهرة شخصيات من أبناء أرخبيل سقطرى سبق وأن صدر في حقهم مذكرات توقيف واعتقال بتهم مختلفة، أبرزهم شيخ مشائخ سقطرى السابق سليمان شولهان والمتمرد سالم السقطري والمتمرد يحيي مبارك.

ومنذ أشهر يعقد المشائخ المذكورين لقاءات مع مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي للتخطيط لمظاهرات ونشر الفوضى في الأخبيل.

وجاءت المظاهرة عقب محاولة مليشيات "الحزام الأمني" المدعوم من الإمارات يوم أمس الثلاثاء، اقتحام ميناء سقطرى، إلا أن القوات الأمنية في الأرخبيل تمكنت من افشال المحاولة.

ويوم الاثنين الماضي اعتدى بلاطجة مدفوعين من الإمارات على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ سقطرى رمزي محروس في مديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى.

ووصلت المئات من تلك القوات إلى جزيرة سقطرى مطلع الشهر الماضي، بعد تلقيهم تدريب لأشهر في معسكرات تدعمها الإمارات بمدينة عدن.

وكانت الحكومة اليمنية قد عبرت حينها عن رفضها لتواجد هذه القوات التي وصلت إلى الجزيرة دون التنسيق معها، معتبرة أن تلك الخطوة بؤرة للصراع في سقطرى.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات