وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات الأمن تصد هجوما لمليشيات تابعة للإمارات على مطار عتق في شبوة ..


مليشيات تابعة للإمارات تهاجم مطار عتق في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 03:49 مساءً ]

أفادت مصادر أمنية أن قوات الأمن التابعة للحكومة اليمنية تصدت ظهر اليوم الأربعاء لمحاولة مليشيا تابعة للإمارات السيطرة على مطار عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست" إن مواجهات مسلحة اندلعت بين القوات الحكومية في مطار عتق ومليشيات ما يسمى "النخبة الشبوانية" التابعة للإمارات في عتق بشبوة.

وأوضحت المصادر أن إصابات في أوساط قوات الأمن في مطار عتق إثرتصديها للمليشيات التي هاجمت المطار بغرض السيطرة عليه.

ومنذ أيام صعدت مليشيات النخبة الشبوانية تحركاتها في شبوة للسيطرة على خط نفطي في مديرية مرخة، إضافة إلى انتشار كثيف في مدينة عتق، عاصمة المحافظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات