تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يؤكد إفشال محاولات سيطرة المليشيات على ميناء الجزيرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 19 يونيو, 2019 - 11:02 صباحاً ]

أكد محافظ محافظة سقطرى، رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة، رمزي محروس، إفشال محاول العناصر التخريبية السيطرة على ميناء سقطرى.

وقال مكتب المحافظ في بيان صحفي إن مجموعة من العناصر التخريبية تطلق على نفسها "الحزام الأمني" حاولت مهاجمة الأرخبيل ظهر الثلاثاء.

وأكد البيان أن العناصر التخريبية اشتبكت مع قوات خفر السواحل المكلفة بتأمين الميناء، ولاذت بالفرار بعد وصول تعزيزات من قوات الجيش والأمن التي سيطرت على الوضع وأمّنت الميناء.

وكان محافظ سقطرى وجه الجيش والأمن بالتصدي للعناصر التخريبية الموالية للإمارات والتي فرّت بالتزامن مع وصول حملة عسكرية إلى الميناء.

وصعّدت الإمارات، مؤخراً من مساعيها للسيطرة على الجزيرة عبر مليشياتها المسلحة الموالية لها، بعد زيارة حكومية قام بها رئيس الوزراء إلى الإمارات.

وكانت السلطات المحلية في الجزيرة،منعت سفينة قادمة من الإمارات تحمل أسلحة ومعدات عسكرية للقوات التابعة لها في الجزيرة من تفريغ شحنتها، بعد أن رفضت أبو ظبي إخضاع السفينة للتفتيش والإجراءات القانونية المتبعة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات