توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بتواطؤ مدير الأمن.. مليشيات تابعة للإمارات تسيطر على بوابة ميناء سقطرى


سقطرى اليمنية

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 09:22 مساءً ]

سيطرت مليشيات ما يُسمى بالحزام الأمني، التابعة للإمارات، اليوم الثلاثاء، على بوابة ميناء سقطرى، وسط اتهامات لمدير أمن الجزيرة بالتواطؤ مع المسلحين لتسهيل سيطرتهم على الميناء.

وأكدت مصادر خاصة لـ"المهرة بوست"، أن "عناصر من مليشيات  ما يُسمى بـ"الحزام الأمني"، التابع للإمارات، سيطرت على بوابة ميناء سقطرى، والقيام بإغلاق الميناء بشكل تام".

واتهمت المصادر، مدير أمن الجزيرة، "علي أحمد الرجدهي"، بالتواطؤ مع المليشيات الموالية للإمارات، تحت مسمى الحزام الأمني، للسيطرة على ميناء الجزيرة، وذلك في اطار مساعيها الرامية لاستكمال السيطرة على كافة المرافق الحيوية بالجزيرة.

وأوضحت المصادر أن حراسة بوابة الميناء، والذين لا يتجاوز عددهم 10 أفراد، حاولوا منع المليشيات الموالية للإمارات من السيطرة على الميناء، وناشدوا أكثر من مرة، مدير الأمن، بارسال تعزيزات للقيام بالحماية اللازمة؛ إلا أن التواطؤ الواضح الذي أبداه مدير الأمن، قد سلهت للمليشيات بالسيطرة الكاملة على بوابة الميناء.

كما اتهمت المصادر أركان اللواء الأول مشاه بحري، في الجزيرة، بالتواطؤ مع المسلحين للسيطرة على الميناء.

يُشار إلى أن مدير أمن سقطرى، كان قد عاد الى الجزيرة، بعد زيارة للإمارات استمرت عدة أيام.

وسارعت الإمارات الى شراء المسؤولين في الجزيرة عبر تنظيم الزيارات المستمرة لها، وتقديم المال والسيارات كرشاوي لأجل تحويلهم الى أداة لتنفيذ أجنداتها في أرخبيل سقطرى.



مشاركة الخبر:

تعليقات