السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ميليشيات أبو ظبي تداهم ميناء "سقطرى" بتواطؤ من مدير أمن المحافظة


ميناء حولاف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 18 يونيو, 2019 - 08:56 مساءً ]

حاولت ميليشيات تدعمها أبو ظبي ترتدي زي مدني، اليوم الثلاثاء، اقتحام ميناء سقطرى والسيطرة علية بقوة السلاح بتواطؤ مباشر من مدير أمن المحافظة "علي أحمد الرجدهي".

وقالت مصادر محلية في تصريح لـ "المهرة بوست" إن وقات الأمن تصدت للمحاولات الميليشاوية واندلعت اشتباكات داخل حرم ميناء الجزيرة عقب محاولة قوات من الحزام اقتحامه لانزال سيارات تابعة للحزام وصلت على متن سفينة من الإمارات. 

وبحسب المصادر خلفت المواجهات قتلى وجرحى من الطرفين، بينهم عصام الشزابي قائد ميليشيات قوات الحزام الامني في سقطرى.

وكانت السلطات المحلية قد منعت تفريغ سفينة في الميناء قادمة من الإمارات تحمل أسلحة ومعدات عسكرية للقوات الإمارات في الجزيرة بعد أن رفضت أبو ظبي خضوعها للتفتيش والاجراءات القانونية المتبعة ولاحقا تم تهريب السفينة باستغلال حالة الرياح والأمطار التي ضربت الجزيرة الاسبوع الماضي.

وأكدت المصادر أن تعزيزات من قوات الميليشيات واصلت توافدها إلى ميناء حولاف محاوله اقتحام الميناء والاستيلاء عليه وقاموا بالاشتباك مع الحراس إلا أن حراسه الميناء احبطت المحاولة وظلت مسيطرة على الوضع في ظل تجاهل تام من قيادة الامن بالمحافظة وقياده اللواء الاول مشاه بحري لما حدث.

وأمس الإثنين، اعترضت ميليشيات مدعومة من الإمارات العربية المتحدة، موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، خلال زيارة تفقدية للمشاريع السمكية في مديرية قلنسية غربي المحافظة.

ويأتي التصعيد الإماراتي عقب تحركات قام بها محافظ المحافظة “رمزي محروس”، والذي من أهمها إحكام سيطرته على مطار وميناء أرخبيل سقطرى وتسليمه لقوات تابعة للحكومة اليمنية.

ومنذ أكثر من عامين تسعى القوات الإماراتية لاجتزاء جزيرة سقطرى واحتلالها، عبر عمليات التجنيس وشراء الذمم والولاءات اضافة إلى نشر قواتها في الجزيرة وتجنيد شباب الجزيرة خارج اطار الدولة الشرعية، ونقل الكثير من ثروات الجزيرة النباتية والحيوانية إلى أبوظبي.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات