تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع 

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 07:08 مساءً ]

دعا الشيخ القبلي وعضو مجلس الشورى "مقبل لكرش باعوضة"، اليوم الإثنين، أبناء محافظة "شبوة" إلى الحفاظ على وحدة شبوة وامنها واستقرارها وسكينتها العامة. 
جاء ذلك خلال زيارته لجرحى الجيش الوطني الذين سقطوا في وقت سابق اليوم بمواجهات مع ميليشيات النخبة التابعة للإمارات.
 
وتوعد لكرش بالوقوف ضد كل من يسعى إلى تحويل محافظة شبوة إلى ساحة صراعات أو حروب. 
 
وبين أن " شبوة" ضمن النسيج الاجتماعي لليمن ويجب ألا تكون ساحة للصراعات بين القوى على حساب شبوة وامنها واستقرارها. 
ودعا كافة القبائل للاصطفاف صفا واحدا لحماية شبوة ومقدراتها من العبث، محملا المسؤولية الكاملة الطرف البادئ باسمه وصفته. 
 
وتمنى الشيخ مقبل الشفاء العاجل لأفراد الجيش المصابين في المواجهات.
 
وفي وقت سابق اليوم الإثنين، شهدت عدد من المناطق في "شبوة" مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى.
وبحسب مصادر صرحت لـ "المهرة بوست" سقط جرحى في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.




مشاركة الخبر:

تعليقات