أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ قبلي يتوعد بمواجهة من يسعى لتحويل "شبوة" إلى ساحة صراع 

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 07:08 مساءً ]

دعا الشيخ القبلي وعضو مجلس الشورى "مقبل لكرش باعوضة"، اليوم الإثنين، أبناء محافظة "شبوة" إلى الحفاظ على وحدة شبوة وامنها واستقرارها وسكينتها العامة. 
جاء ذلك خلال زيارته لجرحى الجيش الوطني الذين سقطوا في وقت سابق اليوم بمواجهات مع ميليشيات النخبة التابعة للإمارات.
 
وتوعد لكرش بالوقوف ضد كل من يسعى إلى تحويل محافظة شبوة إلى ساحة صراعات أو حروب. 
 
وبين أن " شبوة" ضمن النسيج الاجتماعي لليمن ويجب ألا تكون ساحة للصراعات بين القوى على حساب شبوة وامنها واستقرارها. 
ودعا كافة القبائل للاصطفاف صفا واحدا لحماية شبوة ومقدراتها من العبث، محملا المسؤولية الكاملة الطرف البادئ باسمه وصفته. 
 
وتمنى الشيخ مقبل الشفاء العاجل لأفراد الجيش المصابين في المواجهات.
 
وفي وقت سابق اليوم الإثنين، شهدت عدد من المناطق في "شبوة" مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى.
وبحسب مصادر صرحت لـ "المهرة بوست" سقط جرحى في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.




مشاركة الخبر:

تعليقات