الصحة العالمية ترفض اتهامات الحوثي بشأن "عدم كفاءة"محاليل كورونا     إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور


انتشار كثيف لمليشات تابعة للإمارات في مدينة عتق بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 06:00 مساءً ]

أفادت مصادر ميدانية أن مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى في مناطق متفرقة من محافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، أن جرحى سقطوا في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.

وأضافت المصادر أن وحدات من قوات اللواء 21 التابع للحكومة الشرعية أحكم حصارا مطبقا على مواقع مليشيات "الانتقالي" في مناطق العبيلات والمروحة بمديرية مرخة.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية جرت لاحتواء الموقف نتج عنها اتفاق على انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقع قرب انبوب النفط في منطقة المروحة إلى وسط مديرية مرخة.

وفي عتق، قالت مصادر إعلامية إن مليشيات ما تعرف بـ "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات انتشرت في عدد من شوارع المدينة في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت أن المليشيات انتشرت بشكل كثيف ونصبت عددا من نقاط التفتيش في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرة إلى أن حالة من القلق تنتاب المواطنين وسط توتر ما يزال يخيم على المدينة حتى اللحظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.










مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات