اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية     مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية     غارات جوية لتحالف السعودية والإمارات تستهدف عدة مواقع للحوثيين     الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها     الميسري يقود وفدا حكوميا إلى "مسقط" لبحث التطورات الأخيرة جنوب اليمن     السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن     زعيم الحوثيين يهدد بضربات أكبر على السعودية إذا لم يتوقف القصف     قوات سودانية تغادر جبهة الساحل الغربي في اليمن     محافظ حضرموت يوقف تصدير النفط بحجة تجاهل الحكومة لمطالب المحافظة     في الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء.. كيف ساهم التحالف في تضخيم الحوثي وطعن الشرعية بانقلاب ثانٍ؟     خبير اقتصادي: الحوثيون افتعلوا أزمة الوقود في صنعاء من أجل تمويل ذكرى الانقلاب     الخارجية اليمنية تطلب من أحد الدبلوماسيين مغادرة السعودية بطلب من الأخيرة..     السعودية ردا على مبادرة الحوثيين: "نحكم على الأفعال لا الأقوال"     "غريفيث" يعتبر إعلان وقف استهداف السعودية من قبل الحوثيين رسالة قوية لإنهاء الحرب     مليشيات "الانتقالي" تنهب محل صرافة في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور


انتشار كثيف لمليشات تابعة للإمارات في مدينة عتق بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 06:00 مساءً ]

أفادت مصادر ميدانية أن مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى في مناطق متفرقة من محافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، أن جرحى سقطوا في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.

وأضافت المصادر أن وحدات من قوات اللواء 21 التابع للحكومة الشرعية أحكم حصارا مطبقا على مواقع مليشيات "الانتقالي" في مناطق العبيلات والمروحة بمديرية مرخة.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية جرت لاحتواء الموقف نتج عنها اتفاق على انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقع قرب انبوب النفط في منطقة المروحة إلى وسط مديرية مرخة.

وفي عتق، قالت مصادر إعلامية إن مليشيات ما تعرف بـ "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات انتشرت في عدد من شوارع المدينة في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت أن المليشيات انتشرت بشكل كثيف ونصبت عددا من نقاط التفتيش في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرة إلى أن حالة من القلق تنتاب المواطنين وسط توتر ما يزال يخيم على المدينة حتى اللحظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.










مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات