تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور


انتشار كثيف لمليشات تابعة للإمارات في مدينة عتق بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 06:00 مساءً ]

أفادت مصادر ميدانية أن مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى في مناطق متفرقة من محافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، أن جرحى سقطوا في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.

وأضافت المصادر أن وحدات من قوات اللواء 21 التابع للحكومة الشرعية أحكم حصارا مطبقا على مواقع مليشيات "الانتقالي" في مناطق العبيلات والمروحة بمديرية مرخة.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية جرت لاحتواء الموقف نتج عنها اتفاق على انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقع قرب انبوب النفط في منطقة المروحة إلى وسط مديرية مرخة.

وفي عتق، قالت مصادر إعلامية إن مليشيات ما تعرف بـ "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات انتشرت في عدد من شوارع المدينة في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت أن المليشيات انتشرت بشكل كثيف ونصبت عددا من نقاط التفتيش في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرة إلى أن حالة من القلق تنتاب المواطنين وسط توتر ما يزال يخيم على المدينة حتى اللحظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.










مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات