أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة: قوات الجيش تتمكن من طرد مجاميع "الانتقالي" من مرخة وتوتر في عتق .. صور


انتشار كثيف لمليشات تابعة للإمارات في مدينة عتق بشبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 06:00 مساءً ]

أفادت مصادر ميدانية أن مواجهات عسكرية اندلعت بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات تابعة للإمارات من جهة أخرى في مناطق متفرقة من محافظة شبوة النفطية.

وقالت المصادر لـ "المهرة بوست"، أن جرحى سقطوا في اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيات "الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات في مديرية مرخة بعد محاولة الأخيرة السيطرة على خط أنبوب النفط في منطقة المروحة.

وأضافت المصادر أن وحدات من قوات اللواء 21 التابع للحكومة الشرعية أحكم حصارا مطبقا على مواقع مليشيات "الانتقالي" في مناطق العبيلات والمروحة بمديرية مرخة.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية جرت لاحتواء الموقف نتج عنها اتفاق على انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقع قرب انبوب النفط في منطقة المروحة إلى وسط مديرية مرخة.

وفي عتق، قالت مصادر إعلامية إن مليشيات ما تعرف بـ "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات انتشرت في عدد من شوارع المدينة في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت أن المليشيات انتشرت بشكل كثيف ونصبت عددا من نقاط التفتيش في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرة إلى أن حالة من القلق تنتاب المواطنين وسط توتر ما يزال يخيم على المدينة حتى اللحظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.










مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات