شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور


الاعتداء على موكب محروس وكفاين تم في مديرية قلنسوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 05:01 مساءً ]

اعتدى بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى على موكب المحافظ رمزي محروس ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الاثنين، في مديرية قلنسوة بالأرخبيل.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن بلاطجة تابعين لـ "الانتقالي" ومدعومين من الإمارات تعرضوا لموكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس، واعتدوا عليهم  بالحجارة أثناء تحرك موكبهما من أمام المجمع الحكومي بمديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى.

وسبق الاعتداء تحريضا سافرا من قبل أدوات الامارات وعناصرها على الوزير كفاين والمحافظ محروس وعلى قيادات الشرعية في محافظة سقطرى، متوعدين بإخراج مظاهرات ضد الشرعية في الأرخبيل.

وجاء هذا الاعتداء بالتزامن مع وصول مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي إلى مطار الأرخبيل.

وقال مصدر أمني في سقطرى، إن "الاعتداء على موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس يمثل حالة خطيرة ومنعطف جديد في سقطرى ينبغي الوقوف أمامه بحزم".

واعتبر وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن "الحادثة لا تعبر عن ثقافة المجتمع السقطري ولا علاقة لها به، وإنما هي سلوك دخيل على سقطرى وأهلها ولايتم الاستجابة له وستعمل الحكومة على صيانة أمن وسلامة أرخبيل سقطرى وأهلها".

واستنكر أهالي قلنسية الحادث الاجرامي المتمثل بالاعتداء موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس، داعين إلى التحقيق في الحادثة.

إلى ذلك، أدان مشائخ وأعيان سقطرى الحادث الاجرامي الذي استهدف المحافظ محروس والوزير كفاين أمام بوابة المجمع الحكومي في قلنسية، مطالبين بتعقب الجناة والتحقيق الفوري في الحادثة.








مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات