الحوثي رداً على مقاطعة مؤتمر صنعاء لجماعته: اليمن تحتاج للاحتكام للمؤسسات وليس للمواقف الارتجالية     الشيخ الحريزي : إذا أردنا السلام بين الفرقاء فلابد من التواصل بجميع الأطراف دون استثناء     رئيس أركان العمليات المشتركة يؤكد ضرورة الاهتمام بجرحى الجيش اليمني     وزير الثروة السمكية: صادراتنا تصل لـ34 دولة ونأمل استعادة التصدير عبر المنافذ الجوية     "الانتقالي" يرفض تسليم المحافظات الجنوبية للشرعية ويلوح بتفجير الوضع في حضرموت     الهلال الأحمر الإماراتي يغادر اليمن ويسحب كل مساعداته     فضيحة جديدة .. الإمارات تسحب قطعا كهربائية قدمتها لمحطة الحسوة في عدن     "مجلس الإنقاذ" يؤكد دعمه للحكومة الشرعية وينفي تلقي الدعم من أي دولة     لجنة عسكرية سعودية تتولى السيطرة على ميليشيات الإنتقالي جنوب اليمن     باحث سياسي: اعلان مجلس الإنقاذ من "المهرة" تأكيد على يقضه اليمنيين ورفضهم للخضوع والانكسار     "طهران" تؤكد إفراج الإمارات عن 700 مليون دولار وتحسن العلاقات     السعودية تحظر على الانتقالي والشرعية التصريحات الاعلامية عقب توقف مفاوضات جدة     وسيلة جديدة لحماية نظام التشغيل "ويندوز" من الاختراق     مجلس الإنقاذ الجنوبي: واجهة وطنية جديدة فرضتها أطماع السعودية والإمارات     الأمم المتحدة تنشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور


الاعتداء على موكب محروس وكفاين تم في مديرية قلنسوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 05:01 مساءً ]

اعتدى بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى على موكب المحافظ رمزي محروس ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الاثنين، في مديرية قلنسوة بالأرخبيل.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن بلاطجة تابعين لـ "الانتقالي" ومدعومين من الإمارات تعرضوا لموكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس، واعتدوا عليهم  بالحجارة أثناء تحرك موكبهما من أمام المجمع الحكومي بمديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى.

وسبق الاعتداء تحريضا سافرا من قبل أدوات الامارات وعناصرها على الوزير كفاين والمحافظ محروس وعلى قيادات الشرعية في محافظة سقطرى، متوعدين بإخراج مظاهرات ضد الشرعية في الأرخبيل.

وجاء هذا الاعتداء بالتزامن مع وصول مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي إلى مطار الأرخبيل.

وقال مصدر أمني في سقطرى، إن "الاعتداء على موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس يمثل حالة خطيرة ومنعطف جديد في سقطرى ينبغي الوقوف أمامه بحزم".

واعتبر وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن "الحادثة لا تعبر عن ثقافة المجتمع السقطري ولا علاقة لها به، وإنما هي سلوك دخيل على سقطرى وأهلها ولايتم الاستجابة له وستعمل الحكومة على صيانة أمن وسلامة أرخبيل سقطرى وأهلها".

واستنكر أهالي قلنسية الحادث الاجرامي المتمثل بالاعتداء موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس، داعين إلى التحقيق في الحادثة.

إلى ذلك، أدان مشائخ وأعيان سقطرى الحادث الاجرامي الذي استهدف المحافظ محروس والوزير كفاين أمام بوابة المجمع الحكومي في قلنسية، مطالبين بتعقب الجناة والتحقيق الفوري في الحادثة.








مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات