أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت     السلطان بن عفرار : سلطنة عمان هي الجار الوفيّ ونرفض الإساءة لها     قيادي حوثي: التحالف يهدف إلى احتلال الأرض ونهب الثروات وتدمير اليمن أرضاً وإنسانا     الجيش يتهم الحوثيين باستمرار قصف مواقعه في الحديدة     بلحاف : باكريت يستند على المليشيا وليس القانون والسعودية تضغط لإبقاءه     مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للسعودية وترامب يعد بالفيتو     إحاطة مرتقبة يقدمها غريفيث إلى مجلس الأمن الدولي في جلسة حول الأوضاع في اليمن     أمم إفريقيا 2019: نيجيريا تحرز المركز الثالث على حساب تونس     "الحريزي".. حارس بوابة اليمن الشرقية (بورتريه)     وكالة: أطراف الصراع في اليمن تتفق على نشر "ضباط ارتباط" في الحُديدة     مقتل دبلوماسيين أتراك بإطلاق نار في أربيل بالعراق     في جريمة بشعة.. شاب يذبح والدته ويطعن والده وشقيقه في ريف تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى يعتدون على موكب محروس وكفاين والأهالي يدينون .. صور


الاعتداء على موكب محروس وكفاين تم في مديرية قلنسوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 17 يونيو, 2019 - 05:01 مساءً ]

اعتدى بلاطجة تابعون للإمارات في سقطرى على موكب المحافظ رمزي محروس ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الاثنين، في مديرية قلنسوة بالأرخبيل.

وأفادت مصادر محلية لـ "المهرة بوست" أن بلاطجة تابعين لـ "الانتقالي" ومدعومين من الإمارات تعرضوا لموكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس، واعتدوا عليهم  بالحجارة أثناء تحرك موكبهما من أمام المجمع الحكومي بمديرية قلنسية بأرخبيل سقطرى.

وسبق الاعتداء تحريضا سافرا من قبل أدوات الامارات وعناصرها على الوزير كفاين والمحافظ محروس وعلى قيادات الشرعية في محافظة سقطرى، متوعدين بإخراج مظاهرات ضد الشرعية في الأرخبيل.

وجاء هذا الاعتداء بالتزامن مع وصول مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي إلى مطار الأرخبيل.

وقال مصدر أمني في سقطرى، إن "الاعتداء على موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس يمثل حالة خطيرة ومنعطف جديد في سقطرى ينبغي الوقوف أمامه بحزم".

واعتبر وزير الثروة السمكية فهد كفاين أن "الحادثة لا تعبر عن ثقافة المجتمع السقطري ولا علاقة لها به، وإنما هي سلوك دخيل على سقطرى وأهلها ولايتم الاستجابة له وستعمل الحكومة على صيانة أمن وسلامة أرخبيل سقطرى وأهلها".

واستنكر أهالي قلنسية الحادث الاجرامي المتمثل بالاعتداء موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس، داعين إلى التحقيق في الحادثة.

إلى ذلك، أدان مشائخ وأعيان سقطرى الحادث الاجرامي الذي استهدف المحافظ محروس والوزير كفاين أمام بوابة المجمع الحكومي في قلنسية، مطالبين بتعقب الجناة والتحقيق الفوري في الحادثة.








مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات